رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بتروجيت المصرية تفوز بعقد بناء خطِّ نقل بترول

بتروجيت المصرية تفوز بعقد بناء خطِّ نقل بترول

أخبار مصر

خط ناقل للبترول

بقيمة 100 مليون دولار..

بتروجيت المصرية تفوز بعقد بناء خطِّ نقل بترول

الأناضول 19 نوفمبر 2013 09:35

قال مسئول بارز في وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الثلاثاء، "إن شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجيت" التابعة للدولة فازت بعقد جديد لإقامة خط أنابيب لصالح مؤسسة البترول العراقية، بقيمة 100 مليون دولار" .

 وأبلغ المسئول وكالة الأناضول صباح اليوم، أن المشروع يستهدف تعزيز طاقة نقل البترول الخام من شمال شرق العراق إلى موانئ التصدير في مدينة البصرة، جنوب شرق بغداد .
 
ومن المقرر، أن تقوم بتروجيت بتنفيذ وتوريد الأعمال المدنية لبناء الخط خلال عامين من ترسية العقود النهائية مع مؤسسة البترول العراقية، المقرر لها الشهر المقبل.
 
وبلغت قيمة العقود التي وقعتها شركة بتروجيت المملوكة لهيئة البترول المصرية لتنفذ مشاريع في العراق والسعودية والإمارات حوالى 265 مليون دولار، خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2013 .
 
وقال مسئول بوزارة البترول، فضل عدم ذكر هويته، "إن العقد الجديد الذى فازت به بتروجيت في العراق يُعد الثاني في أقل من عام" .
 
وأضاف قائلاً: "هذا العقد يعزز من تواجد الشركات المصرية في العراق بعد الفوز الذى حققته شركة "صان مصر" في العراق من قبل".
 
 وتعكف بتروجيت حاليًا على تنفيذ عقد استشارات وتصميم وتنفيذ هندسي لإحدى مشاريع البترول بمحافظة البصرة، "جنوب شرق العراق" بقيمة 68 مليون دولار.
 
وكانت الشركة قد فازت بالعقد في مارس الماضي.
 
كما فازت شركة "صان مصر" بالعراق في يونيو 2012، بعقد قيمته 50 مليون دولار لصيانة الأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية لحقول نفط الزبير، جنوب البصرة لمدة عامين.
 
يذكر، أن شركة بتروجيت سجلت عائدات في 2010 تبلغ نحو 2.7 مليار جنيه، تعادل نحو 400 مليون دولار، من بينها 35% من المشاريع الخارجية، التي تعمل بها الشركة في العراق، ودول الخليج وليبيا والجزائر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان