رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"جنرال" تضخ 500 مليون دولار لمشروع بتروكيماويات مصري

جنرال تضخ 500 مليون دولار لمشروع بتروكيماويات مصري

أخبار مصر

مشروع البتروكيماويات الجديد

"جنرال" تضخ 500 مليون دولار لمشروع بتروكيماويات مصري

مصر العربية 18 نوفمبر 2013 13:29

وقعت اليوم الاثنين، شركة جنرال إلكتريك الأمريكية وشركة كاربون القابضة اتفاقية تعاون بقيمة 500 مليون دولار، تقوم بمقتضاها الشركة الامريكية بتوفير التكنولوجيا والدعم الفنى والمالى لمشروع تكسير النافتا والأولفينات التابع لشركة التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة.

 

ووفقاً للاتفاق تساهم شركة جنرال إلكتريك فى تمويل المشروع وتوفير التكنولوجيات المتقدمة لمشروع البتروكيماويات الجديد، حيث يتضمن الدعم الفني والتكنولوجي محركات غاز متقدمة ومحركات بخارية ومولدات كهربائية ومعدات لتنقية مياه ومعدات التوربووأجهزة وآلات أخرى وخدمات ضرورية للمشروع.

 

وقع الاتفاق كل من جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك وباسل الباز رئيس مجلس إدارة كاربون القابضة.

 

وقال منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، إن توقيع هذا الاتفاق الكبير وحضور نائب رئيس شركة جنرال إلكتريك العالمية يؤكد أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمى كما يعكس نجاح خطط الحكومة فى استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية فى جاذبية السوق المصرى كأحد أهم المقاصد الاستثمارية ليس على المستوى الإقليمى فقط وإنما على المستوى العالمى أيضاً .

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع صناعى من نوعه فى مصر ويمثل قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصرى، حيث من المخطط أن يحقق عائدًا سنويًا يصل إلى 6 مليارات دولار وهو ما يحقق زيادة قدرها 25 % فى الصادرات المصرية بصفة عامة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان