رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

80 مليون جنيه تعويضات ضحايا القطارات والمترو

80 مليون جنيه تعويضات ضحايا القطارات والمترو

أخبار مصر

حادث قطار دهشور

خلال عام ..

80 مليون جنيه تعويضات ضحايا القطارات والمترو

محمد موافى 18 نوفمبر 2013 12:43

قال "عبد الروؤف قطب" رئيس الاتحاد المصرى للتأمين: إن المجمعة الخاصة بالسكك الحديد التى أنشأها الاتحاد تمت من أجل هدف قومى،  وهى المحافظة على المواطن المصرى البسيط فى حالة الوفاة أو الإصابة، وتقوم شركات التأمين المشتركة فى المجمعة بدفع تعويض لكل مصاب على حدة.

 

وفى تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية فى نهاية 30-6-2013 وبلغ ما قامت المجمعة بسداده من تعويضات عن حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو حتى ميزانية 30/6/2012 حوالى 80.4 مليون جنيه بالإضافة إلى مخصصات الحوادث المبلغ عنها ولم تتم إجراءات السداد إما لنقص المستندات أو لعدم التقدم للمطالبة وتبلغ المخصصات 71 مليون جنيه.

 

وأضاف "قطب" فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن دفع تعويضات الخاصة بالمجمعة تتم عن طريق الشركات المشتركة بالمجمعة والشركات ملتزمة بدفع التعويضات للمتضررين.

 

وأوضح "قطب" أن الشركات تقوم بدفع التعويضات لضحايا حوادث القطارات أو مترو الأنفاق سواء الركاب أو المواطنين الموجودين فى محطة السكة الحديد فى حالة وفاتهم أو إصابتهم بعجز كلى بحد أقصى مبلغ 20 ألف جنيه،  مع صرف مبلغ يوازى إصابة المواطن بالعجز الجزئى وذلك من خلال وثيقة تأمين الحوادث الشخصية والتى تدار بواسطة مجمعة أو حساب مشترك لجميع الشركات أعضاء الاتحاد المصرى للتأمين مشيراً إلى أن هيئة السكة الحديد هى التى تدفع الأقساط السنوية وهى عبارة عن 5 قروش من ثمن كل تذكرة.


كان حادث تصادم وقع فجر اليوم إثر دهس قطار دهشور لسيارة مينى باص لنقل الركاب  مما أسفر عن مقتل  27 شخصا، وإصابة 34 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان