رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدء إنتاج حقل دسوق بطاقة 50 مليون قدم مكعب غاز يوميًا

بدء إنتاج حقل دسوق بطاقة 50 مليون قدم مكعب غاز يوميًا

أخبار مصر

المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

بدء إنتاج حقل دسوق بطاقة 50 مليون قدم مكعب غاز يوميًا

سمر محمد 17 نوفمبر 2013 14:36

أكد المهندس محمد بيضون، رئيس شركة السويس للزيت «سوكو» وعجيبة للبترول، البدء فى حقل دسوق حيث تصل طاقته الإنتاجية إلى 50 مليون قدم مكعب غاز يوميا وهو أحدث حقل بترولى تديره الشركة. 

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المهندس شريف اسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم لمشروعات الشركات البترولية بمنطقة خليج السويس، التى تضمنت مواقع إنتاج حقول شركات السويس للزيت «سوكو» وعجيبة للبترول.

 

 استمع  الوزير إلى شرح تفصيلى حول المشروعات الجارى تنفيذها والخطط الإنتاجية خلال الفترة القادمة، من رؤساء شركات بتروأمير وأشيبتكو وبتروجلف وزيتكو ومجاويش ووادى السهل للبترول التى تقع حقول إنتاجها بمنطقة خليج السويس .

 

استعرض المهندس محمد بيضون خطط الشركة القصيرة والطويلة لإصلاح الآبار القديمة وحفر عدد من الآبار التنموية لزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج.

وقدم عرضًا حول برامج الحفر الجاري تنفيذها وإصلاح الآبار بهدف زيادة معدلات الإنتاج ومشروعات تحديث البنية الأساسية لاستقبال ومعالجة الزيت الخام وشحنه ومعالجة الغازات المصاحبة من حقول الشركة والشركات الشقيقة المجاورة.

 

وأشار بيضون إلى أن إنتاج الشركة الحالى يبلغ حوالى 5ر16 ألف برميل زيت يومياً ومن المخطط زيادته إلى 18 ألف برميل يوميًا، بالاضافة إلى إنتاج 12 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

 

كما تفقد الوزير ومرافقوه خلال الزيارة محطة استقبال الزيت الخام التابعة لشركة عجيبة للبترول.

 

 وأوضح الچيولوچى مصطفى البحر، رئيس الشركة، أن إجمالى إنتاج الشركة من الزيت الخام بلغ فى شهر نوفمير الحالى حوالى 63 ألف برميل يومياً، كما استعرض خطط الإنتاج خلال العامين القادمين من حقول الشركة فى الصحراء الغربية ومنخفض رأس القطارة.

 

وأشار إلى مشروعات تطوير محطة معالجة حقل مليحة التابع للشركة بمنطقة الصحراء الغربية الذى يعد من أكبر حقول الشركة ويمثل 5ر68% من إجمالى إنتاجها.

كما استعرض خطة الشركة لزيادة الإنتاج من حقول أشرفى البحرية بخليج السويس .

 

وأوضح الوزير أن الهدف الأساسى من متابعته الميدانية يتمثل فى التعرف على أرض الواقع من رؤساء الشركات ومديرى المواقع والعاملين على أفكارهم والمشاكل التى تواجهها شركات المنطقة واعطاء مزيد من الدفعات لعجلة الإنتاج والعمل بروح الفريق والتنسيق والتكامل بين شركات المنطقة ككل بهدف الاستفادة من إمكانيات وقدرات التسهيلات الإنتاجية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان