رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصر تشارك "بدون صفقات" في معرض دبي للطيران

مصر تشارك بدون صفقات في معرض دبي للطيران

أخبار مصر

صورة أرشيفية

مصر تشارك "بدون صفقات" في معرض دبي للطيران

يوسف العومي وهشام يس 17 نوفمبر 2013 11:56

افتتحت صباح اليوم الأحد، الدورة الثالثة عشرة لمعرض دبي للطيران، وتشارك شركة مصر للطيران في  فعاليات المؤتمر بصفة متابع، بوفد برئاسة الطيار حسام كمال، رئيس القابضة لمصر للطيران.

 

وتأتى مشاركة مصر للطيران هذا العام كمتابع للمعرض دون الدخول فى أي من الصفقات المقرر أن توقعها الشركات المشاركة فى المعرض، مع شركات صناعة الطائرات العالمية مثل شركات  بوينج الامريكية، وإيرباص الأوروبية.

ومن المتوقع أن تصل قيمة الصفقات التى من المقرر توقيعها في المعرض هذا العام إلى أكثر من 100 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تزيد قيمة الصفقات إلى 150 مليار دولار حيث تلقي المعرض نحو 250  طلب شراء من خمس شركات طيران على رأسها الإماراتية والاتحاد والقطرية والتركية.

وقالت مصادر داخل وزارة الطيران المدني، إن مشاركة مصر للطيران كمتابع للمعرض دون أي صفقات، هو أمر طبيعي للتعرف على ما هو جديد في عالم الطيران، وإمكانية نقله للشركة، نظرا لأن الوضع المتردي الذي تعاني منه الشركة منذ 4 سنوات بسبب سوء الإدارة والتخطيط والتشغيل ، إضافة العوامل السياسية التي مرت بها البلاد وأثرت على معدلات التشغيل.

وطالبت المصادر نفسها بضرورة تدخل الدولة، لإنقاذ الشركة من الانهيار، خاصة بعد تضخم مديونياتها التي وصلت الى 9 مليارات جنيه، وإعادة تقييم حجم العمالة بها، وبالمكاتب الخارجية، والبالغ عددها نحو 80 مكتبًا حول العالم، يتقاضون رواتب تصل لنحو مليار ونصف المليار جنيه سنويا، فعلى سبيل المثال نجد أن مكتب جدة وحده به 42 موظفاً، في المقابل لا يتعدى عدد العاملين في الخطوط القطرية في عموم القطر المصري 10 أشخاص، و7 آلاف في الشركة بأكملها التي تمتلك أسطولاً مكونًا من 220 طائرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان