رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية: الاتحاد الأوروبي يعلن دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر

وزير المالية: الاتحاد الأوروبي يعلن دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر

أخبار مصر

وزير المالية

وزير المالية: الاتحاد الأوروبي يعلن دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر

محمد عبدالجواد 12 أبريل 2017 12:27

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن الجانب الأوروبي أكد استعداده لتقديم دعم مالي وفني لمصر وفي جميع المجالات لمساندة تلك الجهود والسياسات الاصلاحية، مضيفا أن الاتحاد الأوروبي رحب بالإصلاحات الاقتصادية.

 

وقال الوزير إنه اجتمع مع وفد المفوضية الاوروبية برئاسة السيد كريستيان دانيالسون رئيس المفوضية الأوربية ودول الجوار وبحضور السفير ايفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر حيث تم بحث آفاق العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى جانب كيفية تعزيز الحوار المالي والاقتصادي بين الجانبين في ضوء أولويات الحكومة المصرية وبرنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

 

وأشار الجارحي إلى أن الاجتماع تطرق لجهود وزارة المالية لتحديث وتطوير المنظومة المالية والضريبية لمصر والتي يأتي على رأس أهدافها ربط الأداء الضريبي بتطورات النشاط الاقتصادي إلى جانب رفع كفاءة الإدارة الضريبية.


واستعرض الوزير خلال الاجتماع ملامح الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية خاصة إصلاحات السياسات المالية والنقدية والآثار التي بدأت بالفعل في تحقيق العديد من الأهداف المرجوّة، وأهمها خفض العجز الأولي للموازنة العامة بنسبة 50% عن معدلات العام المالي الماضي.


وتابع وزير المالية: "انخفض عجز الميزان التجاري، وتحسنت مؤشرات الاداء الاقتصادي فهناك تزايد كبير في معدلات استثمار الاجانب سواء في البورصة المصرية او في ادوات الدين الحكومي لتعود لمعدلات عام 2010 وهو ما يعكس تزايد ثقة دوائر الاعمال الدولية في افاق نمو الاقتصاد المصري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان