رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غدا.. طرح مناقصة دولية لشراء 550 ألف طن سولار

غدا.. طرح مناقصة دولية لشراء 550 ألف طن سولار

أخبار مصر

صورة أرشيفية

الهيئة تعود لنظام الاستيراد ربع السنوي..

غدا.. طرح مناقصة دولية لشراء 550 ألف طن سولار

الأناضول 16 نوفمبر 2013 14:53

قال عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، اليوم: إن الهيئة ستطرح مناقصة دولية غدا الأحد، لتوريد 550 ألف طن سولار فى الربع الأول من العام المقبل 2014.

 

وأضاف مصطفى أن تلك الكميات تتعلق باحتياجيات الهيئة من السولار فى الربع الأول (يناير-مارس)، موضحا أن هيئة البترول المصرية قررت العودة لنظام استيراد الكميات كل ربع سنة بدلا من نصف العام .

 

وكانت الهيئة قد ألغت التعاقد على شحنات سولار وبنزين ضخمة خلال الربع الثالث من العام الجارى مع منح الكويت والسعودية والإمارات مساعدات نفطية لمصر بقيمة 4 مليارات دولار بعد عزل الجيش المصرى الرئيس محمد مرسى فى 3 يوليو.

ومن المقرر أن تطلب الهيئة المصرية العامة للبترول فى مناقصة توريد السولار 15 شحنة يتراوح حجم كل منها بين 34 و36 ألف طن في إطار عقد ربع  سنوي.

حيث تبلغ كميات السولار المطروحة في السوق حاليا 34 ألف طن يوميا حسب تصريحات نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، ويتم توفير 75% من كميات السولار محليا واستيراد 25% الباقية.

وتقوم هيئة البترول بشراء احتياجاتها من السولار عبر المناقصات الدولية، إلى جانب عقد طويل الأجل تم توقيعه مع مؤسسة النفط الكويتية في 2010، لتزويد الهيئة بـ800 ألف طن سنويا من السولار.

وكانت دول عربية "الإمارات والسعودية والكويت" قد قدمت إلى مصر عددا من الشحنات من المواد البترولية، فى إطار مساعدة البلاد فى أعقاب عزل الرئيس محمد مرسى، أسهمت فى استقرار الأوضاع خلال الفترة الماضية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان