رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

انخفاض مبيعات الذهب بنحو 70%

انخفاض مبيعات الذهب بنحو 70%

أخبار مصر

صورة أرشيفية

منذ اندلاع ثورة يناير..

انخفاض مبيعات الذهب بنحو 70%

حنان علي 16 نوفمبر 2013 11:55

أوضح رفيق عباس رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصري أن أسعار الذهب بالسوق المحلي لا تزال في انخفاض مستمر تزامنا مع الانخفاض في البورصات العالمية، رغم تعافيها مؤخرا حيث  ارتفع سعر خام الذهب بحوالي 40 دولارا في أواخر تعاملات أمس الجمعة.

 

وعلى صعيد حركة البيع والشراء فهي شبه متوقفة وسط تراجع شديد في حجم المبيعات في الفترة الحالية، رغم انخفاض الأسعار عن نظيرتها في وقت سابق تزامنا مع التراجع الذي تشهده الأسواق العالمية ليصل سعر الأوقية إلى 1290 دولارا، وهو رغم ارتفاعه عن سعر سابق (1255 دولارا) فلا يزال عند مستوى متدن.

 

ومن جانبه، أوضح شريف السرجاني رئيس رابطة تجار المصوغات والمجوهرات في القاهرة ووكيل شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أنه لا يمكن القول إن سوق الذهب قد "مات" إلا أنه قد يصدق القول بأن السوق في حالة "هدوء"  وسط استمرر التراجع في مبيعات الذهب لتبلغ نسبة الانخفاض نحو 70% منذ اندلاع ثورة 25 من يناير 2011 ، في ظل ما شهدته الأحوال السياسية والأمنية من توترات في الآونة الأخيرة، إلا أن الوضع في سبيله إلى التحسن في ظل رفع الحظر التجوال وإنهاء حالة الطوارئ، ولابد أن ننتظر لرؤية الانعكاس الإيجابي للتطورات الحالية على السوق في الأيام القادمة، لتقدير مدى التطور في حجم المبيعات بعد رفع الحظر.

 

وفي نفس السياق، أشار السرجاني إلى أحتمال غلق محلات الذهب خلال يوم الثلاثاء القادم تزامنا مع إحياء الذكري الثانية لأحداث محمد محمود في حال وقوع أي اشتباكات أو تظاهرات خرجت عن السلمية خلال اليوم.

 

وفيما يتعلق بالأسعار فقد وصل سعر جرام الذهب عيار"24" الذهب البندقي إلى 295جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار"21" 258.5 جنيها، وأخيرا حقق الذهب عيار"18" المعروف باسم الهدايا 221جنيها للجرام الواحد، وبلغ سعر الجنيه الذهب 2068جنيها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان