رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الاستثمار الأوروبى" يمول محطة الرياح بخليج السويس بـ 115 مليون يورو

الاستثمار الأوروبى يمول محطة الرياح بخليج السويس بـ  115 مليون يورو

أخبار مصر

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

"الاستثمار الأوروبى" يمول محطة الرياح بخليج السويس بـ 115 مليون يورو

متابعات 28 مارس 2017 19:24

وقع الدكتور محمد موسى عمران رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المؤقت ,اليوم الثلاثاء، اتفاق التمويل الخاص بمشروع محطة الرياح بخليج السويس مع هاينز اولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 115 مليون يورو بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار.

 

ويساهم عدد من الشركاء الأوروبيين في التنمية وهم الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الألمانية للتنمية)، باجمالى مبلغ 345 مليون يورو فى تمويله، ويساهم بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 115 مليون يورو.

 

وأوضحت وزيرة الاستثمار ، أن هذا المشروع جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية الوطنية للتوسع في توليد الطاقة المتجددة وتحقيق حصة 20% من اجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2020، ويهدف للمساهمة في تأمين امدادات الكهرباء في مصر من حيث زيادة القدرة المركبة والمساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال تطوير طاقة الرياح.

 

 

وذكرت ، أنه سبق أن وقعت الوزارة على إعلان نوايا مشترك مع بنك الإستثمار الاوروبي والذى يتضمن عدد من القطاعات التي يرغب البنك في المساهمة في تمويلها خلال الثلاث سنوات القادمة 2015-2017.

 

من جانبه، أكد هاينز اولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبى، على رغبة البنك في تطوير العلاقات مع مصر على كافة المستويات وخاصة المستوي الإقتصادي والإستثماري الذي سيتم من خلاله تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم أولويات مصر لهذه الفترة منها دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية علي المستوي المحلي وكذا البنية التحتية بقطاعات النقل والكهرباء والطاقة والبيئة والاتصالات ودعم القطاع الخاص والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان