رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبو شادى: لا نية لتحويل الدعم العيني إلى نقدي

أبو شادى: لا نية لتحويل الدعم العيني إلى نقدي

أخبار مصر

محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية

أبو شادى: لا نية لتحويل الدعم العيني إلى نقدي

مصر العربية - متابعات 15 نوفمبر 2013 14:39

 قال محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية: إنه ليس هناك اتجاه لتحويل الدعم العيني إلى نقدي.


وأكد أبو شادي  في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن دعم الخبز والسلع التموينية ارتفع في ميزانية العام الحالي إلى 35 مليار جنيه.


ويقدر دعم الخبز والسلع التموينية، مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2013 /2014 ، بنحو 31 مليار جنيه، وبذلك يرتفع الدعم عن المقدر له بنسبة 31.5% عن العام المالي السابق.


وبلغ دعم الخبز، والسلع التموينية، نحو 26.6 مليار جنيه بموازنة 2012 -2013.


وذكرت وزارة المالية أمس الخميس أنَّ دعم السلع التموينية تراجع في الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 2.3 مليار جنيه، مقابل 3.7 مليار جنيه ، بانخفاض نسبته 37.8%.


ويتضمن دعم السلع التموينية نحو 21.3 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز سواء من القمح المستورد أو القمح المحلي أو الذرة الشامية، كما تتضمن اعتمادات السلع التموينية نحو 11.5 مليار جنيه لدعم السلع التموينية الأساسية التى تباع على البطاقة من السكر والزيت والأرز.


وقال الوزير أبو شادي إن كافة السلع التموينية للشهر الحالي، متوافرة بالكامل للمواطنين من سكر وأرز وزيت ويوجد احتياطي من الأرز والزيت لنهاية العام والسكر حتى 6 أشهر قادمة.


وأوضح أن المنظومة الجديدة التي سيتم تنفيذها لتوزيع السلع التموينية من خلال السلاسل العالمية ومحلات السوبر ماركت بالإضافة الي البقالين التموينيين تتضمن أنه من حق المواطن صاحب البطاقة التموينية أن يأخذ حصته الشهرية من زيت وسكر وأرز من البقال التموينى أو بأخذ سلع غذائية بقيمة الدعم المقدم له شهريًا من السوبر ماركت وأن هذا النظام اختياري كل شهر.


وقال أبو شادي إنه يتم حاليًا حساب قيمة السلع التموينية بالسعر الحر لتحديد قيمة الدعم المقدم لكل مواطن شهريًا على البطاقة التموينية كما يتم حصر عدد محلات وسلاسل السوبر ماركت التى سوف تشترك في منظومة توزيع السلع التموينية، والتي بلغت حتي الآن 483 سوبرماركت على مستوى الجمهورية ومازال الباب مفتوحًا لمن يتقدم".


وأشار إلى أن السلاسل العالمية ومحلات السوبر ماركت التي سوف تشترك في المنظومة الجديدة سوف تقوم بصرف مستحقاتها المالية شهريًا عن السلع الغذائية  التي تم بيعها للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية وذلك من خلال حساب في عدد من البنوك  يوجد فيها جزء من الاعتمادات المالية المخصصة للسلع التموينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان