رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

النقل: الانتهاء من تطوير طريق الإسكندرية الصحراوي 2014

النقل: الانتهاء من تطوير طريق الإسكندرية الصحراوي 2014

أخبار مصر

صورة أرشيفية

النقل: الانتهاء من تطوير طريق الإسكندرية الصحراوي 2014

كتب ـ أحمد عطية: 14 نوفمبر 2013 18:18

أكد إبراهيم الدميري، وزير النقل، أنه من المقرر الانتهاء من القطاع السابع بطريق الإسكندرية الصحراوي، تزامنًا مع الانتهاء من تطوير الطريق بين بوابتي الرسوم بنهاية يونيو 2014.

وكان الوزير قد عقد اجتماعًا اليوم الخميس، مع قيادات الإدارة العامة للمرور والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي لتطوير القطاع السابع من طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي في المسافة من بوابة تحصيل رسوم العامرية عند الكيلو 190 وحتى مدخل الإسكندرية بطول 30 كيلو مترًا.

 

وقال الوزير إن تكلفة أعمال تطوير هذا القطاع من الطريق تبلغ 760 مليون جنيه.

 

أكد الدميري أنه تم  ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع  للانتهاء من كافة الأعمال في هذه المسافة بنهاية شهر يونيو 2014، تزامنًا مع قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من تطوير الطريق بالكامل الخاصة بأعمال الرصف والأعمال الصناعية في المسافة بين بوابتي تحصيل الرسوم بطول 164 كم، وهو ما يستلزم الانتهاء من تطوير القطاع السابع وحتى لا يعتبر منطقة اختناق بهذا الطريق الحيوي المهم.

 

وأضاف، أن العمل في هذا القطاع سيتضمن إنجاز العديد من الأعمال من أهمها إنشاء حارة مرورية جديدة وتوسيع الكباري العلوية القائمة عند العامرية ومرغم والنوبارية وعمل طريق خدمة في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية ومعالجة مناطق تصريف وتجمع المياه، وقد تم خلال الاجتماع إطلاع وزير النقل على القطاعات التصميمية النموذجية للطريق.

وأبدى وزير النقل عددًا من الملاحظات الفنية وقدم بعض مقترحات تنفيذ التحويلات المرورية التي سيتم استخدامها أثناء العمل على الطريق، واتخاذ كافة الإجراءات التى تساعد على سيولة الحركة المتجهة إلى الإسكندرية والقادمة منها اثناء أعمال التطوير وذلك بالاستفادة بمحور التعمير الموازي لهذه الوصلة.

 

وأكد الدميرى على أهمية إجراء الصيانة الخفيفة عليه حتي لا تظهر أي اختناقات مرورية خلال تلك الفترة.

 

وأكد الوزير على مناشدة كافة الأجهزة في محافظة الإسكندرية والإدارة العامة للمرور والعاملين على تنفيذ المشروع والمواطنين لهذه الوصلة، أن يتعاون في سبيل إنجاز هذا العمل الكبير في التوقيتات الزمنية التى تم وضعها من قبل الوزارة، والتأكد مما سوف يتم إنجازه أولاً بأول عن طريق إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري والزيارات الميدانية التى سوف يقوم بها الوزير بنفسة للتأكد على الطبيعة من تنفيذ البرنامج طبقاً لما هو محدد له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان