رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

صندوق برئاسة وزير الإسكان لتلقي شكاوى المكاتب الاستشارية

صندوق برئاسة وزير الإسكان لتلقي شكاوى المكاتب الاستشارية

سمر محمد 14 نوفمبر 2013 12:28

وافق المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على إنشاء صندوق شكاوى برئاسته، خاص بالمكاتب الاستشارية، لتلقي الشكاوى بخصوص الممارسات غير السليمة.


وأكَّد محلب بأنه تم الاتفاق مع منتدى الهندسة الاستشارية على تنظيم عدة ورش عمل خاصة بالمياه والصرف الصحي، والإسكان، والطرق، والكباري، والأعمال الكهربائية، للخروج بتوصيات مهمة تفيد هذا القطاع, والعمل على تنفيذها، وستعقد هذه الورش بالتعاون مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء .


جاء ذلك خلال لقاء وفد من أعضاء منتدى الهندسة الاستشارية برئاسة د.عمرو عزت سلامة.


وقال وزير الإسكان إنه تمّ الاتفاق على ضرورة النظر فى تحديد أسلوب ونظام واضح وشفاف، بدءًا من دعوة المكاتب الاستشارية المتخصصة للمشاركة فى المشروعات، ومرورًا بنظام المنافسة بينها واختيار أفضل العروض فنياً واقتصادياً.


وأضاف أنه تم الاتفاق على التعاقد من خلال عقد نموذجي يضمن كافة الحقوق فى إطار قانوني يسمح بهذا الاختيار، مع ضمان وجود تغطية تأمينية على المكاتب الاستشارية ضد مخاطر المهنة، وكذا تفعيل كود أخلاقيات المهنة، ووضع نظام واضح لممارسة مهنة الهندسة الاستشارية، يساعد على تطوير أدائها، ورفع شأنها كي تصبح رأس حربة تساعد في مد آفاق التعاون داخل وخارج مصر، كما هو الهدف منها دائمًا.


وأكد محلب أن الموارد المالية متاحة حاليًا للحكومة لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى، ولذا فنحن نحتاج إلى دعم كافة الجهود والخبرات خاصة المكاتب الاستشارية المصرية، التى سيكون لها دور فى أعمال الدراسات الإستراتيجية, ووضع الخطط والتصميمات الملائمة فنيًا واقتصاديًا، إضافة إلى الإشراف الفني الجاد على تنفيذ المشروعات، وإدارتها بالكفاءة المطلوبة، فنياً واقتصادياً، مع سرعة تنفيذ هذه المشروعات، وهو ما سيعود بالنفع العام على خزينة الدولة أولاً، ثم على المواطن الذى سيتمتع بخدمة جيدة، وفي وقت سريع.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان