رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية: ننسق مع البنك الدولى لتحقيق العدالة

وزير المالية: ننسق مع البنك الدولى لتحقيق العدالة

أخبار مصر

الدكتور أحمد جلال وزير المالية

وزير المالية: ننسق مع البنك الدولى لتحقيق العدالة

يوسف إبراهيم 14 نوفمبر 2013 10:30

أكَّد  الدكتور أحمد جلال وزير المالية على التنسيق المستمر بين الحكومة والبنك الدولي للمساهمة في الإسراع بتنفيذ خطة الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية.


وقال خلال لقائه مع إنجر أندرسون، نائبة رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تزور لقاهرة  حاليًا على رأس الوفد من خبراء البنك الدولي: إن برامج العدالة الاجتماعية تتضمن تطبيق برامج محددة مثل برنامج الدعم النقدي الذى يستهدف الفقراء والفئات الأقل دخلاً.


 بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الفنية للبنك الدولي لدعم توجه الحكومة لتطبيق برنامج جذب القطاع غير الرسمى الذى يعمل به نحو 47% من المشتغلين في مصر، ليعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي.


وأكَّد أيضًا على أعداد دراسات قطاعية متخصصة لتقييم بعض المجالات المهمة المرتبطة بالإنفاق العام، وذلك بالإضافة إلى المشروعات الأخرى التى يسهم في تمويلها  البنك الدولى بمصر حاليًا والتي يصل حجم تمويلها لنحو 4.6 مليار دولار من بينها 3.3 مليار دولار لم يتم استخدامها حتى الآن.


وأشار إلى أن مصر تسعى إلى إرساء علاقات جيدة مع المؤسسات الدولية بما يحقق صالح الاقتصاد المصري وفي المجالات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة، مؤكدًا أن الحكومة تستهدف تطبيق برامج إصلاحية لوضع الاقتصاد فى المسار السليم، وفي ذات الوقت تحقق نتائج سريعة وملموسة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى برامج أخرى سوف تأتي ثمارها فى فترات لاحقة وللتيسير على الحكومات القادمة كي تعمل في ظروف أفضل.


من جانبها أكّدت إنجر أندرسون نائبة رئيس البنك الدولى لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اهتمام وحرص مجلس إدارة البنك الدولى علي وجود علاقات وثيقة مع مصر ومساندتها لتجاوز صعوبات المرحلة الراهنة، مؤكدة أن الحكومة المصرية لديها خطة اقتصادية واضحة وشاملة وتعلم ما تحتاج إليه لتحسين الأداء الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان