رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

المصرية للاتصالات ترهن بيع حصتها في "فودافون"

المصرية للاتصالات ترهن بيع حصتها في فودافون

أخبار مصر

محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

حال الحصول على رخصة كاملة للمحمول ..

المصرية للاتصالات ترهن بيع حصتها في "فودافون"

الأناضول 13 نوفمبر 2013 14:18

قال محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المشغل الوحيد للهاتف الثابت في مصر: إن الشركة قد تبيع حصتها في شركة فودافون مصر للهاتف المحمول، حال حصولها على رخصة "كاملة" للمحمول.

وأضاف النواوي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بالقاهرة، أن رخصة المحمول الكاملة تتضمن الحصول على طيف ترددي للجيل الرابع للهاتف المحمول، وليس تقديم الخدمات بشكل افتراضي من خلال شركات المحمول العاملة في مصر.


وبحسب الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات،" يمكن للشركة العمل في المحمول بشكل افتراضي من خلال الاعتماد على البنية اللاسلكية لشركات المحمول العاملة في السوق".


وقال :" تخارج الشركة من فودافون تحدده الجمعية العمومية للمصرية للاتصالات التي تمتلك الحكومة 80% من أسهمها".


 وأضاف أنَّ الشركة المصرية للاتصالات لم تتلق خطابات من أي جهة حكومية، تلزمها بالتخارج من شركة فودافون، وبيع حصتها البالغة نحو 45%.


وقال: إن المصرية للاتصالات، هي الشركة الوطنية الوحيدة، في العالم التي لا تمتلك رخصة محمول، فيما تتم 95% من دقائق المكالمات بمصر عبر شبكات المحمول.


 وبحسب الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، تأتي الغالبية العظمى من أرباح الشركة من إيرادات كوابل الاتصالات البحرية التي تمتلكها وتصل إيراداتها إلى مليار جنيه سنويًا، إلى جانب إيرادات خدمات الترابط مع شركات المحمول، التي تبلغ نحو 4 مليارات جنيه سنويًا.


وتمتلك المصرية للاتصالات البنية التحتية للاتصالات في مصر، ومنها خدمات الانترنت، عبر كوابل دولية، حيث تساهم الحكومة في الشركة بنحو 80%، بينما تتداول النسبة الباقية في سوق الأوراق المالية.


 ويمر بالأراضي المصرية نحو 17 كابل إنترنت لمشغلين عالميين حاليًا، وهو أكبر عدد كوابل تمر بدولة واحدة.


 كانت المصرية للاتصالات، قالت في وقت سابق اليوم، إنها حققت أرباحًا صافية بنحو 2.4 مليار جنيه (349 مليون دولار)، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2013، بزيادة بلغت نسبتها 11% عن نفس الفترة من العام الماضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان