رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصدر: انتهاء 50% من الوحدة الثالثة بمحطة كهرباء الوليدية

مصدر: انتهاء 50% من الوحدة الثالثة بمحطة كهرباء الوليدية

أخبار مصر

محمد شاكر وزير الكهرباء و النائب البدرى أحمد ضيف، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان

مصدر: انتهاء 50% من الوحدة الثالثة بمحطة كهرباء الوليدية

حسام محمد 24 سبتمبر 2016 12:58

قال مصدر مسئول بشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن حجم ما تم إنجازه من أعمال فى استكمال الوحدة الثالثة لمحطة كهرباء أسيوط (الوليدية) بقدرة 650 ميجاوات تخطى 50%، ومن المقرر إدخالها للخدمة على الشبكة القومية منتصف 2018».

 

أضاف  المصدر لـ "مصر العربية" أن هناك العديد من الجهات التمويلية الدولية شاركت فى توفير التمويل اللازم لإقامة المحطة بينها البنك الإسلامى، والبنك الدولى، وبنك التنمية الكويتى، والصندوق العربى، مع مساهمة الموارد الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن مشروع محطة كهرباء «أسيوط الوليدية»، يتكون من توربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات تعمل من خلال غلاية بخارية تستخدم المازوت كوقود ويتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة، مشيرًا إلى أن مشروع كهرباء الوليدية، يأتى ضمن المشروعات القائمة التى يعمل قطاع الكهرباء على تنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 2012/2017 لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لاستيعاب الزيادة المطردة فى الأحمال وتأمين التغذية الكهربائية لكل أغراض الاستخدام، ومواجهة المشروعات الصناعية والزراعية والسياحية.

وأوضح أنه تم طرح مناقصتين خاصتين لتوريد وتركيب التوربينة الخاصة بالمحطة والغلايات، وحصلت على مناقصة التوربينة شركة دوسان الكورية للصناعات الثقيلة، بتكلفة 53 مليون دولار إضافة إلى 58 مليون جنيه، وحصلت على مناقصة الغلايات شركة كالداى الإيطالية، بتكلفة 36 مليون يورو إضافة إلى 78 مليون دولار و19 مليون جنيه مصرى.

ولفت المصدر إلى أنه جارٍ استكمال طرح حزمة مناقصات خاصة بمكونات المحطة، تتضمن مناقصات الأعمال المدنية والمفاتيح والخزانات والمعالجة، ومن المقرر أن يتم فتح المظاريف الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان