رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

"العربي للمستثمرين" الشباب يبدأ نشاطه الشهر المقبل بالمغرب

"العربي للمستثمرين" الشباب يبدأ نشاطه الشهر المقبل بالمغرب

كتب- يوسف دياب 24 أكتوبر 2013 22:24

 

يبدأ الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب فى الاستعداد لمؤتمره التأسيسي بمدينة "افران" المغربية خلال شهر نوفمبر المقبل، وهو كيان عربي غير حكومي مخصص للمنفعة العامة ولا يسعي للربح، وﻻ ينشغل بأي أنشطة سياسية أو نقابية، يبذل ما في وسعه من جهد وما أمكن تجميعه من معرفة علمية لتحقيق التنمية والتقدم الحضاري.

 

الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب هو جمعية عربية ذات شخصية مستقلة تهدف إلي تطوير الاقتصاد العربي في كافة المجالات الاقتصادية للقطاع الخاص والعام وتشجيع فرص الاستثمار بالدول العربية، وربطها بالنشاط الاقتصادي العالمي من اجل تطوير وتحسين مستويات التعاون العربي المشترك التي تصب في باب العمل علي إيجاد أفضل مستوي لعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري.

 

كما يهدف إلى تسهيل عمليات الربط وتبادل المعلومات الاقتصادية حول فرص الاستثمار بين الأقطار العربية، وذلك تلبية لتطلعات جماهير الأمة العربية في تحقيق الوحدة الاقتصادية والتنمية الشاملة والمتكاملة في كافة أرجاء هذا القطر الواحد ويؤكد  الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب على استقلاله التام عن أية سلطة سياسية آو حزبية آو دينية.

 

وقال رجل الأعمال المغربي، حميد وواك، رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد إن مهمته جمع قادة الرأي والفكر وأصحاب القرار الاقتصادي في المؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة، بما يساعد على تكوين رؤية معمقة للقضايا الاقتصادية العربية .

 

وأضاف حميد أن الاتحاد يتيح التعرف علي فرص الاستثمار بالدول العربية، وإمكانية تعظيم سبل الاستفادة الاقتصادية لحاجيات أبناء القطر العربي من الفرص المتاحة للاستثمار عربياً لتلبية هذه الاحتياجات، وإبراز المعوقات والأمور التي تعترض فرص الاستثمار العربي والتي تؤثر علي  فرص وجوده والعمل علي إيجاد  وسائل وسبل حلها.

 

وأكد حميد على فرصة الإتحاد فى إقامة علاقات تعاون وثيقة مع جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك والاتحادات العربية، والتعاقد مع الهيئات الدولية بما يخدم أهداف الاتحاد لطرح بدائل للاستثمار بين الدول العربية .

 

وأكد المهندس المصري عادل عبدالعزيز سعد الناطق الرسمي للجنة التحضيرية على أهمية وجود الإتحاد لعقد المؤتمرات العلمية والعملية في مناخات موضوعية رصينة تجمع أعضاء الاتحاد إلى جانب قادة الرأي والخبراء العرب والعالميين والمؤسسات الدولية ، لمناقشة موضوعات محددة تكون محل اهتمام البلدان العربية وذات صلة وثيقة برفع مستوى أداء الاستثمار بين الدول العربية .

 

وأضاف سعد أن دور الاتحاد أيضاً إجراء الدراسات الواقعية والتنسيق بين أنظمة البلدان العربية  حول فرص الاستثمار بالدول العربية من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع العربية والإسهام في التعريف بفرص ومجالات الاستثمار المتاحة في البلدان العربية واقتراح المتطلبات اللازمة لتشجيع الاستثمار العربي .

 

وأوضح سعد أن الاتحاد سيشارك فى إقامة المعارض في أقطار الوطن العربي لطرح فرص الاستثمار وتشجيعه  داخل البلاد العربية، والعمل على تنمية علاقات التعاون الاقتصادي، والعمل كحلقة وصل بين المؤسسات والشركات، وذلك لإغراض التبادل التجاري والاستثمار وتبادل التقنية وتقديم المساعدات لرجال الأعمال العرب، وتحسين وتشجيع كفاءة الاستثمار بين الدول العربية، ، وقيام مشروعات مشتركة عربية تخدم الاقتصاد العربي.

 

وأكد سعد ان المغرب يعتبر من الدول الأولي في الاستثمار نظراً للاستقرار التي تشهده البلاد ودخولها في العديد من الاتفاقيات التجارية، مما يشجع الكثير من المستثمرين علي الدخول إليه بكل أمان من كافة أنحاء المعمورة، ولذلك كان اختيارها كدولة المقر للاتحاد العربي للمستثمرين الشباب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان