رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

المالية تعتمد 1.6 مليار جنيه للبترول والتليفزيون

المالية تعتمد 1.6 مليار جنيه للبترول والتليفزيون

اقتصاد

أحمد جلال وزير المالية

المالية تعتمد 1.6 مليار جنيه للبترول والتليفزيون

أحمد زغلول 24 أكتوبر 2013 14:07

وافق الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، اليوم الخميس على اعتماد مخصصات مالية بقيمة 1.669 مليار جنيه لقطاع البترول واتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركات السكر والمياه، إلى جانب وزارات الاستثمار والأعلام والعدالة الاجتماعية، ويأتى ذلك في إطار جهود الحكومة لدعم وتحسين الخدمات العامة للمواطنين.


وقالت وزارة المالية في بيان تلقى "مصر العربية" نسخة منه أن وزير المالية وافق علي إتاحة مبلغ 1.106 مليار جنيه لقطاع البترول قيمة المستحق للهيئة عن شهر أكتوبر من دعم الوقود الموجه لمحطات إنتاج الكهرباء، وبذلك يصل إجمالي ما تم سداده لقطاع البترول نحو 4.4 مليار جنيه ضمن الآلية الجديدة التي وضعتها وزارة المالية؛ لفك التشابك المالي بين قطاعي الكهرباء والبترول.


ووافق جلال أيضًا علي إتاحة مبلغ 400 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية، وذلك تحت حساب الدعم المستحق عن تسليمات السكر التمويني، وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المخصصة للشركة إلى نحو 4.9 مليار جنيه منها 3.8 مليار جنيه عن مستحقات العام المالي الماضي و1.1 مليار جنيه عن مستحقات العام المالي الحالي.


وقرر الوزير تعزيز مخصصات القصر العينى الفرنساوى بنحو 10 ملايين جنيه؛ نظرا لتعرض المستشفى لأعباء مالية غير عادية خلال الفترة الأخيرة.


 كما تم إتاحت مبلغ 62.5 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي دفعة شهر أكتوبر الحالي، لتوزيعه على شركاتها التابعة لمواجهة وتغطية مصروفات التشغيل، والصيانة وأجور العاملين بها وهو ما يرفع قيمة الإتاحات المالية المخصصة لشركات المياه والصرف الصحي، منذ بداية العام المالي الحالي إلى 250 مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان