رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

البرعي وجلال يعتمدان 10% علاوة للمعاشات

البرعي وجلال يعتمدان 10% علاوة للمعاشات

اقتصاد

وزير المالية احمد جلال او وزير التضامن احمد البرعى

يناير المقبل..

البرعي وجلال يعتمدان 10% علاوة للمعاشات

يوسف إبراهيم 22 أكتوبر 2013 14:35

بدأت الحكومة فى اتخاذ إجراءات؛ لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، وعقد وزيرا المالية الدكتور أحمد جلال والتضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي اجتماعا؛ لاتخاذ هذه الإجراءات وأولها موافقة الحكومة علي منح أصحاب المعاشات علاوة خاصة من يناير المقبل بنسبة 10% من إجمالي المعاش.


وقال وزير المالية فى تصريحات صحفية اليوم أن القرارات تشمل أيضا زيادة عائد السندات المصدرة من وزارة المالية لصالح التأمينات الاجتماعية إلى 9% اعتبارا من صك الشريحة الثانية من المديونية المجدولة للتأمينات، وهو ما يحقق عوائد إضافية لصناديق التأمينات الاجتماعية ويعزز من مواردها المالية.


وآكد آن المالية لا يمكن أن تقبل بظلم أصحاب المعاشات وهى حريصة على أن يحصلوا على عائد عادل ومقبول عن أموالهم.


كما تضمنت القرارات تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وزارات المالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط؛ للإسراع في تدقيق أرقام المديونية المستحقة لصناديق التأمينات الاجتماعية لدي وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي وبحث أفضل آليات تسويتها إلى جانب تقديم مقترحات لفك التشابكات المالية بين الأغطراف الثلاثة إلى جانب مراجعة نظم وقوانين التأمينات الاجتماعية السارية حاليا؛ لوضع وصياغة نظام أكثر فعالية واستقرارا ماليا.


وأضاف وزير المالية : هذه القرارات تأتي تأكيدا من حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء بالتزامها تجاه أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم وحماية مدخراتهم الممثلة في أموال التأمينات الاجتماعية.


وقام الوزيران بالتوقيع علي توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها وإجراءات صرف علاوة الـ 10% ، التي سيبدأ أصحاب المعاشات صرفها من يناير المقبل تأكيدا لحرص الحكومة ووزارتي المالية والتضامن الاجتماعي علي حماية أموال التأمينات والحفاظ علي حقوق الأسر المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان