رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"أوبر وكريم" ينعشان سوق السيارات المستعملة

أوبر وكريم ينعشان سوق السيارات المستعملة

أخبار مصر

حالة رواج وزيادة بالمبيعات وصلت لـ 60%

"أوبر وكريم" ينعشان سوق السيارات المستعملة

محمد موافي 25 يونيو 2016 22:04

رغم ارتفاع الأسعار داخل سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، إلا أن السوق يشهد حالة رواج وزيادة بالمبيعات وصلت لـ 60% حتى أمس الجمعة،مقارنة بالفترة الماضية- بحسب عاملون بسمسرة السيارات بالسوق نفسه.

 

وأرجع عاملون بتجارة السيارات، الرواج الموجود بالسوق خلال الفترة الراهنة لزيادة معدل شراء واستبدال السيارات ، بسبب كثرة طلبات العمل لدى شركتي "أوبر وكريم" المتخصصتان في تأجير السيارات، فضلا عن غلاء سيارات "الزيرو" ما دفع المستهلك لشراء المستعمل كبديلا عنه.

 

وقال ناصر حمدي عضو رابطة مصنعي السيارات،إن شركتي أوبر وكريم ساهمت وبشكل كبير في زيادة معدل الرواج داخل سوق السيارات ما أدى بشكل كبيرة لزيادة المبيعات، الأمر الذي يعيد الانتعاش مرة أخرى للسوق بعدما دب به الركود التام خلال الأشهر الماضية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن معرفة الشباب بالشركات المتخصصة في هذا النشاط جعلت ينتبهون لكيفية استغلال السيارات، ما أدي للزيادة معدل الإقبال على شراء السيارات موديلات تتراوح بين 2012 إلي 2015، مؤكداً أن السوق يشهد حالة رواج في المبيعات.

 

ومن جانبه، أرجع نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار السيارات شهدت زيادة في الأسعار بنسبة لا تقل عن 10 إلي 15% مقارنة بالفترة الماضية بفعل التأثير السلبي لارتفاع الدولار أمام السوق مؤكدا أن الفترة الماضية والسوق يشهد زيادة في المعروض.

 

وأكد لـ"مصر العربية" أنه رغم زيادة المعروض في السوق وتوافر العربات إلا أن الأسعار مازالت مرتفعة ولن تنخفض في الفترة الحالية مدام سعر الدولار يشهد ارتفاع أو متغير نسبيا، مؤكداً أن الركود يخيم على سوق "الزيرو" والمعارض معرضه للخسائر نتيجة لتلك المشكلة.

 

وأوضح أن حملة "خليها تصدي" لم تؤثر على مبيعات السيارات في الفترة الحالية ولكن حالة الركود المنتشرة في المرحلة الحالية سببها تراجع معدل الدخل وثبات المرتبات بالتزامن مع زيادة معدل التضخم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان