رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

العامة للاستثمار: ٦ مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية فى مصر

العامة للاستثمار: ٦ مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية فى مصر

أخبار مصر

علاء عمر.. رئيس الهيئة العامة للاستثمار

ونركز على معالجة تخصيص الأراضي..

العامة للاستثمار: ٦ مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية فى مصر

أمل نبيل 09 أبريل 2016 13:16

قال علاء الدين عمر، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن حجم الاستثمارات السعودية فى مصر تبلغ 6.117 مليار دولار تتنوع فى كافة المجالات وتتصدرها الاستثمارات الصناعية بنسبة 33%. 


أشار عمر، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري السعودي اليوم السبت، إلى أن برتوكول التعاون الذي وقعته وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار مع  صندوق الاستثمارات العامة السعودية يهدف إلى ضخ 30 مليار ريال للاستثمار في قطاعات الإسكان والسياحة.

أضاف عمر أن الدور الرئيسي للهيئة يتمثل في تحسين مناخ الاستثمار، حيث تتولى الإشراف على قانون 159 الخاص بإنشاء الشركات المساهمة، وقانون 8 المعدل الخاص بحوافز الاستثمار، بالإضافة إلى الإشراف على المناطق الحرة العامة التي تضم حوالى 911 مشروع، والمناطق الحرة الخاصة تضم 222 مشروعا.

وأضاف أن هناك 13 منطقة استثمارية بمصر، منها 6 مناطق صناعية و3 تعليمية واُخرى سياحية ومنطقة بالمعادن، بالإضافة إلى إشراف الهيئة على ريادة الأعمال، إذ أن وحدة بداية بالهيئة ترعى حوالي 12 مشروعا صغيرا.

ولفت عمر إلى تفعيل نظام الشباك الواحد وإصدار التراخيص، بالإضافة إلى تفعيل منظومة الأراضي، حيث يرد إلى الهيئة أراض من كافة جهات الولاية، وورد إلينا 15 موافقة من هيئة التنمية السياحية. ويوم الخميس الماضى أرسلت المجتمعات العمرانية عدة موافقات للأراضي التابعة لها، وخلال أيام سترسل  التنمية الصناعية الأراضي اللازمة لطرحها على المستثمرين.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان