رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

“شينخوا”: زيادة التدفقات السياحية من الصين لمصر

“شينخوا”: زيادة التدفقات السياحية من الصين لمصر

أخبار مصر

السياح الصينيين في مصر

“شينخوا”: زيادة التدفقات السياحية من الصين لمصر

وكالات 07 أبريل 2016 08:42

يقوم عدد متزايد من السياح الصينيين بزيارة مصر، فى الوقت الراهن فى أعقاب زيارة الرئيس الصينى شى جين بينغ، فى الأونة الأخيرة بهدف إحياء صناعة السياحة المصرية.


وذكرت «شينخوا» وكالة الأنباء الصينية، أن السياحة فى مصر، تلقت ضربة قوية بعد تحطم الطائرة روسية فوق شمال سيناء أكتوبر الماضى، حيث قامت العديد من البلدان، بما فى ذلك بريطانيا، وروسيا، بتعليق رحلاتها إلى مصر.

ونقلت الوكالة، أن عدداً كبيراً من السياح الصينين عادوا من جديد لزيارة «معبد الكرنك» فى مدينة الأقصر، بعد أشهر من الركود الحاد.

وقال وائل أحمد، صاحب «بازار» فى الأقصر لوكالة «شينخوا» توقف معظم السياح الأجانب الذين يزورون المدينة فى الآونة الأخيرة، لكن الأعمال تحسنت بعد أن بدأ السياح الصينيين زيارة الأقصر.

وأكدت الوكالة، أن القطاع السياحى عانى من الركود فى الآونة الأخيرة فى الوقت الذى يشّكل فيه مصدراً رئيسياً للدخل القومى، واحتياطيات العملة الأجنبية.

ومع ذلك، وحتى قبل تحطم الطائرة، شهدت مصر، انخفاضاً حاداً فى أعداد السياح بسبب الاضطرابات السياسية منذ انتفاضة 2011، وهو ما دفع العديد من الدول إلى حظر مواطنيها من زيارة مصر، لأسباب تتعلق بالسلامة.

وعانت الأقصر، كغيرها من العواصم السياحية المصرية، ومع ذلك، فقد تحسنت الصناعة مؤخراً، حيث يقوم المئات من السائحين الصينيين بزيارة المدينة يومياً.

وأشار أحمد، إلى ان السياح الصينين يتجولون فى جميع الأماكن فى الأقصر، مضيفاً: «كنت ذاهباً لإغلاق متجرى قبل شهر لكننى غيرت رأيى بعد أن بدأ السياح الصينيون يقدمون على المدينة من جديد.

وأضاف أن السياح الصينيين تجدهم أيضاً بكثرة فى المطاعم، والمقاهى، والاسواق والمراكز التجارية أكثر من السياح الأمريكيين والأوروبيين، الذين توقفوا مؤخراً عن زيارة الأقصر.

وقالت الوكالة أن مصر أكبر بلد عربى من حيث عدد السكان، بثقافتها الغنية تعقد الآن أملاً كبيراً على الصين، وحريصة على الاستفادة من سوق السياحة الصينية.

وقال وزير السياحة المصرى السابق، هشام زعزوع خلال مقابلة جرت مؤخراً مع “شينخوا”، إن مصر تلقت نسبة إضافة قدّرت بحوالى 35% من السياح الصينين بعد زيارة الرئيس شى، إلى القاهرة مباشرة.

وقال زعزوع، إن عدد السياح الصينيين زاد من 65 ألف إلى 135 ألف فى العام الماضى، وتوقع أن العدد قد يرتفع إلى ما بين نصف مليون، ومليون فى وقت قريب.

وطالبت الوكالة فى تقريرها الدولة بتشجيع المزيد من السياح لزيارة البلاد، وإعفاء مصر السائحين الصينيين من متطلبات الحصول على التأشيرة، وحال السماح بالتأشيرات يتم ذلك برعاية وكالة سياحية.

وأفادت هيلين، إحدى السياح التى تزور مصر، مع عائلتها للمرة الأولى، والتى أوضحت انها لن تكون الأخيرة بأننا نفضل الأقصر، لأنها مدينة تاريخية وعلينا أن نتعلم الكثير عن تاريخ مصر، لأنه هو واحد من أكثر الحضارات القديمة فى العالم.

وقالت والدة هيلين، إن زيارة مصر، أرخص بكثير من الدول المجاورة مثل الإمارات العربية المتحدة، ولبنان أو والأردن، ولذلك فهى من أكثر الأماكن جذباً للسياح الصينيين.

وقال يانغ ليلى، رئيس مؤسسة سياحية صينية للوكالة، إن السياح الصينيين كانوا خائفين جداً من زيارة مصر، فى البداية بسبب الوضع السياسى والأمنى فى البلاد، ولكن تم تشجيعهم بعد زيارة الرئيس الصينى.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان