رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

قابيل: 2.5 مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية في السعودية

قابيل: 2.5 مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية في السعودية

أخبار مصر

المهندس طارق قابيل

قابيل: 2.5 مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية في السعودية

أحمد بشارة 06 أبريل 2016 18:53

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن حكومتي مصر والسعودية حريصة على خلق المناخ المواتي لتنمية العلاقات المشتركة في كافة المجالات على مختلف الأصعدة.


 

وأضاف خلال كلمته في اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، اليوم الاربعاء، على هامش اجتماعات الدورة الـ15 للجنة المصرية السعودية للتعاون الاقتصادي والعلمي الفني، أن القطاع الخاص في البلدين عليهما دور كبير في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، سواء خلال الاستثمارات الحالية او الدخول في شراكات جديدة.


 

وأوضح "قابيل"، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع في عام 2015 إلى 6.3 مليارات دولار، مقابل 6.2 مليارات دولار في عام 2014.


 

وأشار الوزير الى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر بلغت 6 مليارات دولار في أكثر من 3 الاف و400 مشروعا، وحجم الاستثمارات المصرية في السعودية بلغت 2.5 مليار دولار في اكثر من 1300 مشروعا.


 

ولفت إلى التزام الحكومة المصرية باقتصاد السوق الحر وتشجيع القطاع الخاص وزيادة فاعليته في دفع عجلة التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية وتطوير البنية التحتية للاقتصاد، ومواجهة التحديات التي تواجه رجال الاعمال.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان