رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الخميس إطلاق مهرجان السلام عليكم للهيب هوب بموريتانيا

الخميس إطلاق مهرجان السلام عليكم للهيب هوب بموريتانيا

ميديا

جانب من إحدى حفلات الموسم السابق للمهرجان

الخميس إطلاق مهرجان السلام عليكم للهيب هوب بموريتانيا

الأناضول 09 يونيو 2014 19:03

قالت لجنة تنظيم مهرجان موسيقي الهيب هوب بموريتانيا المعروف بمهرجان "السلام عليكم" إن النسخة السابعة من المهرجان السنوي سيتم إطلاقها يوم الخميس المقبل.

وأضافت اللجنة في بيان أصدرته اليوم أن فعاليات المهرجان ستستمر من 12 حتى 18 يونيو الجاري، وأنها ستشمل أنشطة فنية وأخرى تتعلق بورش عمل تتناول قضايا المواطنة وحقوق الإنسان، وعروضا للفن التشكيلي.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من حديث وسائل إعلام محلية عن احتمال إلغاء النسخة السابعة من المهرجان بسبب بعض الصعوبات المالية التي تواجه منظمي المهرجان.

 

وأردف البيان أن "أزيد من 100 فنان من دول مختلفة، هي موريتانيا والسنغال وتونس وفرنسا والدنمارك وغينيا كوناكري سيشاركون بالإنعاشات الفنية للمهرجان  (فعالياته)".

 

وتقوم فكرة المهرجان الذي يكتسي طابعا فنيا وموسيقيا على "توظيف الإبداع  الفني في الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان بموريتانيا، والنضال عن الحريات وغرس ثقافة المواطنة".

 

وتوقع البيان أن يستقطب المهرجان عشرات الآلاف من الشباب الموريتانيين، مشيرا إلى أن "النسخة السابقة التي نُظمت العام الماضي شهدت إقبال أزيد من 40 ألف شخص غالبيتهم من الشباب".

 

وترعى هذه النسخة من مهرجان الهيب هوب مجموعة من الجهات كبلدية نواكشوط والسفارة الفرنسية و شركة "ماتل" للاتصالات وشركة تازيازت الكندية التي تعمل في مجال التنقيب عن الذهب بموريتانيا.

 

اقرأ أيضًا:

مهرجان-كان" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">انطلاق صراع الكبار على السعفة الذهبية بمهرجان كان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان