رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد حريق مرفأ بيروت.. آلام نجوم لبنان تتجدد

بعد حريق مرفأ بيروت.. آلام نجوم لبنان تتجدد

ميديا

حريق بيروت

بعد حريق مرفأ بيروت.. آلام نجوم لبنان تتجدد

سارة القصاص 11 سبتمبر 2020 13:02

لم تمض عدة أسابيع على الجراح التي تركها انفجار مرفأ بيروت بالشعب اللبناني، لكن جاءت كارثة جديدة تجدد آلامهم ، وذلك بعدما وقع حريق في مرفأ بيروت.

 

 

وعلقت سيرين عبد النوربغضب على ما يصيب لبنان في الوقت الأخير :"يعني كل يوم مندعي عليهن وبعدهن بألف خير ؟ وبيطلعولنا مبتسمين على الشاشات ولك هول بشر ؟ كل يوم في مصيبة ؟ ودايماً ما عارفين شو صار !!!ولك يأستونا هجّرتون سرقتونا قتلتونا، عايشين بحزن وخوف دائم شو بعد بدكن انتو شو؟".

 

 

 

وكتبت نوال الزغبي  عبر حسابها على تويتر :"اللي عم بيصير بلبنان متل مسرحية شاهد ما شافش حاجة".

 

 

 وهاجمت  نيكول سابا المسؤولين في لبنان، وقالت :" كل مسؤول صوت فرقاع ما بيتحمل يسمع كل واحد فيهن .. شاطرين يمشولي بعشرين زلمة ومواكبات تحميهن ونازلين يلعبوا فينا من انفجارات ودمار دمرلونا حياتنا وحياة ولادنا ومرّضونا وعقّدونا..يلي ما شفنا فيهن نزل عالأرض ووقف حدّ الشعب بس جايي يومكن قريباً".

 

 

وعلقت الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن وكتبت :"كل ما دق الكوز بالجرة. كل ما عملوا مصيبة بحجم وطن بيحطوها بضهر يلي عّم يلحم المعتر. هزلت. احترموا عقولنا".
 

 

 

وعن عبثية المشهد في لبنان علق الفنان يوسف الخال :"قبل ساعة، كان عندي فرويد.تحدثنا عن الأوضاع مطولاً، وفي نهاية المطاف، اقتنع بأن يفتح لكل مواطن لبناني عيادة في بلاد الأرز، بالنظر لحيوية الجنون اللبناني وأبعاده الأسطورية".

 

 

أما راغب علامة حاول تحليل الوضع، قائلا :"من الواضح بأن ما يحصل في مرفا بيروت الهدف منه إلغاء دور المرفأ لأسباب سياسية. ومن الواضح بأن من فجر المرفأ في ٤ آب قد أحرق ما تبقى منه اليوم !! وكل ما يقال غير ذلك هو لذرّ الرماد في العيون !".

 

 

وكان  الرئيس اللبناني ميشال عون قال أمس الخميس على حساب الرئاسة على تويتر إن حريق اليوم الضخم الذي اندلع في المرفأ المدمر بالفعل قد يكون عملا تخريبيا مقصودا أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال. ونٌقل عن الرئيس قوله في اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع "في كل الأحوال يجب معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المسبّبين".

 

واندلع الحريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة بمرفأ بيروت، ما تسبب في تصاعد سحب دخان ضخمة.

 

واستعان الجيش اللبناني بمروحيات عسكرية أتت لمساندة فرق الدفاع المدني في حين منعت قوات الأمن مرور السيارات على الطريق المجاور للمرفأ للسماح بوصول سيارات الإطفاء.


 

 

 

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان