رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

زي الشمس.. دينا الشربيني في رحلة بحث مزدوجة في الدراما الاجتماعية التشويقية

زي الشمس.. دينا الشربيني في رحلة بحث مزدوجة في الدراما الاجتماعية التشويقية

ميديا

دينا الشربيني

زي الشمس.. دينا الشربيني في رحلة بحث مزدوجة في الدراما الاجتماعية التشويقية

أدهم المصري 06 مايو 2019 14:00

حادثة اختفاء تغيّر كل الموزاين، وتقلب الأمور رأساً على عقب، وتعيد المحامية نور من لندن إلى القاهرة لتبحث عن شقيقتها فريدة، التي اختفت في ظروف غامضة، ضمن الدراما الاجتماعية "زي الشمس" من كتابة مريم نعوم وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة النجمة دينا الشربيني، والذي يعرض يوميا على "MBC مصر" في رمضان في تمام الساعة العاشرة مساءً.

 

تتطرق الأحداث إلى حكاية نور "دينا الشربيني" المحامية الشابة التي تخرّجت من كلية الحقوق في القاهرة، وسافرت إلى لندن لاستكمال الدراسة والعمل، وكان قرار الهجرة فرصة للابتعاد عن أختها فريدة "ريهام عبد الغفور" ووالدتها نيّرة "سوسن بدر"، خصوصاً أن طبقة من الجليد تشكلت بين الشقيقتين بسبب ظروف معينة عاشتها كل منهن، وتسير الأحداث بشكل تصاعدي ومع شخصيات متعددة في سياق الدراما.
 

تبدي دينا الشربيني سعادتها بالعمل، "آملة بأن يكون عند حسن ظن الجمهور، خصوصاً أنه دراما مختلفة عن كل الذي قدمته سابقاً". وتقول "أقدم شخصية نور، التي تضطر للعودة إلى القاهرة إثر إبلاغها عن اختفاء شقيقتها فريدة، من هنا تنطلق الأحداث"، مضيفة "أننا عندما نكتشف أن هناك جريمة قتل، يبدأ الشك بكل الشخصيات".

 

وعن طبيعة علاقة الأخوة، تشير إلى أن "الأم كانت تميز في التعامل بين ابنتيها لأن إحداهما شخصيتها أقرب إليها هي فريدة، ما خلق نوعاً من الغيرة. كما أن هذه الأخيرة ستضع والدتها والعائلة كلها في موقف محرج نكتشفه ضمن الحلقات، وهو ما ينعكس سلباً على نور التي تشعر بالتمييز بسبب تصرف والدتها". وتضيف أن "نور هي شابة شرقية الطباع، "ماشية زي ما الكتاب بيقول"، بالمصطلح المصري، وتستغرب حياة والدتها وشقيقتها، وقبل ذلك نراها إنسانة طيبة إلى حين حصول حدث معين، تقرّر على إثره المغادرة والاستقرار في الخارج". وتقول بأن "هناك أكثر من قصة حب في العمل، إذ لنور قصتها مع عمر، ثم تلمس إعجاب مصطفى بها، فيما هي لم تحدد موقفها تجاهه وما إذا كانت تراه صديقاً أم حبيباً، كما أن فريدة ستمر بأكثر من قصة".

 

وعن التعاون مع الكاتبة مريم نعوم تقول بأنها "المرة الثانية التي أتعاون معها، وأحب كتاباتها، وطريقة توزيعها للشخصيات"، مثنية على مرونتها في التعامل وانفتاحها على النقاش في تفاصيل العمل، لافتة إلى "أنني مؤمنة بأن وجود هذه المجموعة المتميزة من الممثلين معنا، هي عناصر مهمة تضاعف فرص النجاح"، وأبدت دينا الشربيني سعادتها بعرض مُسلسل " زي الشمس" عبر قنوات MBC مصر خلال شهر رمضان وقالت أنها تتمني أن يلاقي العمل النجاح الذي  ينتظره جمهور القناه في مصر والعالم العربي.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان