رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أمنستي» لـ ترامب: ضم الجولان للاحتلال الإسرائيلي انتهاك للقوانين الدولية

«أمنستي» لـ ترامب: ضم الجولان للاحتلال الإسرائيلي انتهاك للقوانين الدولية

ميديا

هضبة الجولان

«أمنستي» لـ ترامب: ضم الجولان للاحتلال الإسرائيلي انتهاك للقوانين الدولية

محمد الوكيل 23 مارس 2019 10:18

أدانت منظمة العفو الدولية، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أكد فيها أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية.

 

"المنظمة الحقوقية" ذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " نقول لـ realDonaldTrump إن ضم الجولان السوري المحتلّ بإسرائيل هو انتهاك للقانون الدولي".

 

وتابعت: "على الولايات المتحدة أن تتوقف عن شرعنة انتهاكات حقوق الإنسان الممنهجة التي ترتكبها إسرائيل، بما فيها المستوطنات غير القانونية وحرمان شعب مُحتل من حماية القانون الدولي الإنساني، سوريا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

 

وقال "ترامب" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد 52 عامًا حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافًا كاملاً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وفي وقت سابق توقفت الخارجية الأمريكية عن استخدام مصطلحات "الاحتلال" و"المحتلة" في وثائقها التي تم ذكر الضفة الغربية والجولان فيها، ما حظي بالترحيب من قبل إسرائيل وإدانة شديدة من قبل الرئاسة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان