رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

متابعة «ضعيفة».. حادث المنيا الإرهابي يُعري الإعلام «فيديو»

متابعة «ضعيفة».. حادث المنيا الإرهابي يُعري الإعلام «فيديو»

ميديا

جانب من حادث المنيا الإرهابي

متابعة «ضعيفة».. حادث المنيا الإرهابي يُعري الإعلام «فيديو»

محمد يوسف 03 نوفمبر 2018 00:35

تناولت وسائل الإعلام المصرية، حادث الهجوم على حافلة ركاب كانت تقل أقباطا في محافظة المنيا، الذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي عن مسؤوليته، بسطحية شديدة، واكتفت ببيانات الإدانة من قبل بعض المسؤولين.

الأوقاف: حرب ممولة من دول راعية للإرهاب

بداية، استنكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حادث المنيا الإرهابي، مقدما التعازي إلى أسر شهداء الوطن.

وقال " جمعة" في مداخلة هاتفية على التليفزيون المصري، إننا نخوض حربا سياسة وممولة من دول راعية للإرهاب، ولا تقف عند حدود الجانب الفكري فقط .

وأضاف: "لابد من تضافر الجهود من كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة لدحر الإرهاب والفكر الإرهابي"، مضيفا: "الأزهر الشريف ودار الإفتاء يبذلون جهودا كثيرة من أجل تجفيف الفكر المتطرف، ونحن بحاجة إلى إعادة النظر في المناهج التعليمية من أجل تنشئة العقول السليمة، مع تظافر جهود وزارة الثقافة والإعلام والفن ومراكز الشباب".

وتابع: "أمن الدولة جزء من أمن الدين، وكل ما يضر بمصلحة الدولة يضر بمصلحة الأديان، ونحن نخوض حربا لا هوادة فيها ولابد ان يصحوا العالم ونشهد مواجهة دولية للإرهاب لأنه هناك دول ومنظمات راعية للإرهاب الغير تابع لأي دين".



الكنيسة: لابد من تجفيف منابع الفكر المتطرف

وعلق القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على حادث المنيا الإرهابي، قائلا: "أمر محزن ومؤسف للغاية، وهناك 7 شهداء و19 مصابا جراء الحادث الإرهابي".

وأضاف "حليم" في مداخلة هاتفية على التليفزيون المصري، قائلا: "الحادث الإرهابي يؤثر في مصر بأكملها، ولابد من توافر وعي حقيقي بأن تلك الأعمال الإرهابية تستهدف مصر بأكملها وليس الأقباط بمفردهم".

وتابع: "لابد من تجفيف منابع الفكر المتطرف ولابد من توافر وعي فكري مستنير لدحر الأفكار المتطرفة"، مضيفا: "أصدرنا أربعة بيانات عن الحادث".




واكتفت فضائية "ten"، بإذاعة مقطع فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حديثه في احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والتي كانت في يناير الماضي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، أن مصر ليست للمصريين فقط ولا للمنطقة العربية ولكن للعالم كله، متابعًا: "نرسل رسالة سلام ورسالة محبة للعالم كله من مصر".

وأكد السيسى: "عمر الشر والخراب والتدمير والقتل ما يهزموا خير البناء والمحبة والسلام".


واستشهد 7 وأصيب نحو 20 شخصًا على الأقل، الجمعة، في إطلاق نار على حافلة ركاب صغيرة تقل زوارا مسيحيين كانت في طريقها إلى دير صموئيل" بمركز العدوة بمحافظة المنيا المصرية، بحسب وزارتي الداخلية والصحة.

 

حادث أقباط المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان