رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وسط مطالب بالقصاص.. هكذا تفاعل مشاهير «السوشيال ميديا» مع حادث «أقباط المنيا»

وسط مطالب بالقصاص.. هكذا تفاعل مشاهير «السوشيال ميديا» مع حادث «أقباط المنيا»

ميديا

حادث أقباط المنيا

وسط مطالب بالقصاص.. هكذا تفاعل مشاهير «السوشيال ميديا» مع حادث «أقباط المنيا»

محمد الوكيل 02 نوفمبر 2018 22:25

ندد عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بالهجوم الذي استهدف حافلة كانت تقل أقباطًا عائدين من دير الأنبا صموئيل في المنيا، عصر اليوم الجمعة.

 

الداعية محمد جبريل، قال: "خالص العزاء لأهالي ضحايا المنيا أخوتنا في الوطن والإنسانية، وربنا يرزق مصر الأمن والآمان والسلم والسلام، وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يؤذي العباد والبلاد،، آمين".

وبدوره قال الإعلامي عمرو أديب: "لا أفهم من يتشاجرون وبتجادلون وسط ما حدث اليوم في المنيا، إرهاب واضح والضحايا أولادنا وإخواتنا وغير هذا ارحموا أنفسكم وارحمونا، رحمهم الله وإن شاء الله نجيب حقهم ونقتص لهم".

فيما اكتفى الفنان أحمد فهمي ببضع كلمات، قائلاً: "حسبي الله ونعم الوكيل.. الإرهاب لا دين له، المنيا".

وبدوره قال الإعلامي محمد عبد الرحمن: "رغم الحزن وانكسار القلب، كيف لنا وله أن نخذل خمسة آلاف ضيف؟ إن أصابنا الحزن بالشلل، يكون الإرهاب قد انتصر".

وعلقت الكاتبة ياسمين محفوظ: "رحم الله شهداء الوطن.. اللهم نسألك الشفاء للمصابين، اللهم انتقم من الإرهابيين أعداء الله.. واجعل كيدهم في نحرهم، اللهم احفظ مصر من كل شر.. وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، المنيا".

واختتم الكاتب محمد الجارحي، منتقدًا دور الإعلام في تغطية الحادث: "دورت في كل القنوات المصرية علشان ألاقي حاجة عن حادث المنيا الإرهابي لكن للأسف كانوا كلهم كالعادة خارج نطاق الخدمة، طب ع الأقل أعلنوا الحداد وحطوا شريط إسود على الشاشات.. اعملوا أي حاجة بدل ما انتم حاطين تايمر مؤتمر الشباب ومشغلين مسلسلات وترفيه، ولا انتم لسه منتظرين التعليمات؟؟".

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية، مساء اليوم، ارتفاع أعداد الضحايا جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة أقباط أثناء عودتها من دير الأنبا صموئيل بالمنيا إلى 9 شهداء.

 

وفيما كشفت مطرانية مغاغة بمدينة العدوة بمحافظة المنيا عن أسماء الشهداء وهم: كمال يوسف شحاتة 20 سنة، رضا يوسف شحاتة51 سنة، نادي يوسف شحاتة 54 سنة، ماريا كمال يوسف 12 سنة.

 

وكذلك بوسي ميلاد يوسف 41سنة، بيشوي رضا يوسف15سنة  وأسعد فاروق لبيب36سنة و الشهيد الثامن يدعى يوسف توفي أثناء نقله للمستشفى بينما لم يتم الإعلان عن اسم الشهيد التاسع.

 

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية أوضحت في ثاني بيان لها أن أتوبيس كانت تستقله إحدى العائلات من قرية الكوامل بحري بسوهاج، تعرض لاعتداء بإطلاق نيران عليه بالقرب من منطقة دير الأنبا صموئيل، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بين ركابه.

 

وأوضحت أن الضحايا كانوا عائدين من الدير بعد إتمام طقس معمودية أحد أطفال العائلة. وهو أتوبيس يسع لـ ٢٨ راكب وتابع لإحدى شركات النقل الخاصة بقرية الكوامل أيضًا.

حادث أقباط المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان