رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طارق نجيدة: تقدمنا بطعن على قرار مجلس النواب بتمرير «تيران وصنافير»

طارق نجيدة: تقدمنا بطعن على قرار مجلس النواب بتمرير «تيران وصنافير»

ميديا

طارق نجيدة

طارق نجيدة: تقدمنا بطعن على قرار مجلس النواب بتمرير «تيران وصنافير»

طارق عزام 19 يونيو 2017 21:20

أعلن المحامي طارق نجيدة، عضو لجنة الدفاع عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير، عن تقدمه بطعن لمحكمة القضاء الإداري ضد قرار مجلس النواب بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

 

وكتب «نجيدة» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «رفعنا اليوم طعنا أمام محكمة القضاء الإداري ضد رئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل بصفاتهم وذلك على قرار رئيس مجلس النواب (المنعدم) ولوقف تنفيذ إعلانه موافقة البرلمان على ما يسمى اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية وما يترتب عيها من آثار أخصها عدم التصديق أو النشر للاتفاقية المنعدمة أو اتخاذ أي من الوزراء أي إجراء من شأنه التنازل عن الجزيرتين أو نقل تبيتهما لأي دولة أخرى وفي الوضوع بإلغاء العقبة المادية المتمثلة في إعلان رئيس البرلمان الموافقة على الاتفاقية
وطلبنا من رئيس مجلس الدولة تحديد أقرب جلسة لنظر الطعن».


وتابع «نجيدة»: «ومن المقرر أن يتم الانضمام إلى جميع الطعون الأخرى التي يقيمها باقي الزملاء من فريق الدفاع عن الجزيرتين تنسيقا ودعما وتضامناً».

 

 

وأقر البرلمان، الأربعاء الماضي، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان