رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حسن شاهين: البرلمان تعامل مع اتفاقية "تيران وصنافير" بطريقة عبثية وهزلية

حسن شاهين: البرلمان تعامل مع اتفاقية تيران وصنافير بطريقة عبثية وهزلية

ميديا

حسن شاهين

حسن شاهين: البرلمان تعامل مع اتفاقية "تيران وصنافير" بطريقة عبثية وهزلية

محمد الوكيل 16 يونيو 2017 11:45

استنكر حسن شاهين، أحد مؤسسي حركة تمرد، موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وقال  في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عدم الشفافية والوضوح وفوضى الشائعات وزعزعة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة والتخوف من مستقبل غامض يكن فيه خطورة على الأمن القومي المصري".

 

وتابع: "كل هذا لم يكن ينتظر أن يكون الرد عليه هو إدارة الملفات الحساسة مثل قضية تيران وصنافير بمثل هذه الطرق كأداء البرلمان العبثي والهزلي وأداء الحكومة الذي هو دون المستوى ومن ثم ضرب القانون والدستور وأحكام قضائية بعرض الحائط، فذلك المشهد العبثي يجعل صفوف المجتمع معرضة للتخبط في وقت من أصعب الأوقات الذي يحتاج فيه المجتمع للوحدة والتلاحم".

وأقر البرلمان، أول أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

                                

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان