رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نجاد البرعي: مصر السيسي أول دولة تتنازل عن أرضها بدون حرب أو حكم دولي

نجاد البرعي: مصر السيسي أول دولة تتنازل عن أرضها بدون حرب أو حكم دولي

ميديا

نجاد البرعي

بعد تمرير اتفاقية تيران وصنافير

نجاد البرعي: مصر السيسي أول دولة تتنازل عن أرضها بدون حرب أو حكم دولي

محمد الوكيل 15 يونيو 2017 15:56

ندد المحامي والحقوقي نجاد البرعي، بموافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل القيادات الكبرى في القوات المسلحة، مثل الفريق شفيق والفريق سامي عنان والفريق مجدي حتاته وغيرهم من كبار القادة، ومستشاري المخابرات العامة أعلنوا أن الجزيرتين مصريتين وبعض من هؤلاء حارب دفاعًا عنهما أو قاد جنود حاربوا دفاعًا عنهما".

 

وتابع: "ومجلس الدولة بمحكمتيه أي ثمانية مستشارين كبار مضاف إليهما تقريرين من هيئه مفوضي الدولة، أي على الأقل ٤ مستشارين كبار آخرين أعلنوا بعد فحص ودرس الوثائق أن الجزيرتين مصريتين، يضاف إلى ذلك أن ملك وسته رؤساء جمهورية بعضهم كانت علاقته بالسعودية أقوى حتى من السيسي، لم يتطرقوا إلى أن الجزيرتين سعوديتين".

 

وأضاف: "وبعد هذا كله تريدوننا أن نصدق إنكم فجاءه اكتشفتم هذا الاكتشاف المذهل وقررتم أن تعيدوا الحقوق لأصحابها؟، ببساطة سيسجل التاريخ أن مصر تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي وجود برلمان بقيادة أحد أساتذة القانون الدستوري هي أول دولة تسلم أرضها طواعية لدولة أجنبية دون حرب أو حكم دولي صادر من هيئه تحكيم".

 

وواصل: "وأن الحكومة المصرية وكثير من أعضاء البرلمان المعروفين بالاسم قاتلوا ليساعدوا دولة أجنبيه على الاستيلاء ليس فقط على أرض مصرية ولكن وهذا هو الأهم، على ممر مائي مهم ليحولوه من ممر مصري بالكامل إلى ممر دولي".

 

واختتم: "مبروك عليكم هذا النصر الزائف، قاتلنا كل بما يستطيع من أجل أرضنا، هُزمنا، نعم ولكن أثق في أن نصر الله قريب، والأيام دول".

وأقر البرلمان، أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أمس أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان