رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نور فرحات: بعد حكم تيران وصنافير.. شيء ما يخطط للمحكمة الدستورية

نور فرحات: بعد حكم تيران وصنافير.. شيء ما يخطط للمحكمة الدستورية

ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات: بعد حكم تيران وصنافير.. شيء ما يخطط للمحكمة الدستورية

محمد الوكيل 15 يونيو 2017 11:48

ندد الفقيه الدستوري، محمد نور فرحات، بموافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والذي بمقتضاه تم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا ببطلان معاهدة ترسيم الحدود صدر فى ١٦ يناير الماضي، لماذا ظلت الحكومة والبرلمان التابع لها صامتين حتى الآن لمدة ستة شهور ثم فجأة وفي سويعات مظلمة من شهر يونيو (شهر النكسات) جرى إقرار الاتفاقية قسرًا وقهرًا".

 

وتابع: "ليس هناك إلا تفسير واحد، كانت الحكومة تراهن على الدعوى التي أقامتها أمام المحكمة الدستورية والتي نبه جميع القانونيين المخلصين إلى أنها دعوى فاشلة تكشف عن جهل مستشاري الحكومة بالقانون وأولياته، وعندما فهمت حكومتنا بطيئة الفهم هذه الحقيقة سارعت إلى ما فعلت".

 

وأضاف: "هناك حقائق كثيرة لم تفهمها الدولة وستفهمها بعد فوات الأوان كما هي عادتها، وعلى المستوى القريب أتوقع أن شيئًا ما يخطط للمحكمة الدستورية، وبهذا يكون قد تم إغلاق كافة الأبواب والنوافذ بإحكام، انتظروا".

وأقر البرلمان، أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أمس أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان