رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جمال بيومي: اتفاقية «تيران وصنافير» يُفترض أن تُقلق إسرائيل

جمال بيومي: اتفاقية «تيران وصنافير» يُفترض أن تُقلق إسرائيل

ميديا

جمال بيومي

جمال بيومي: اتفاقية «تيران وصنافير» يُفترض أن تُقلق إسرائيل

معاذ حجازي 15 يونيو 2017 04:37

لفت السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن إسرائيل يُفترض أن تقلقها تمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، حسب رأيه.

وكتب «بيومي» في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إسرائيل يفترض أن تقلقها هذه العملية، لأن الجزيرتين مع مصر تقعان في أرض منزوعة السلاح، ويسقط هذا الالتزام إذا عادتا للسعودية، التي لا تربطها بإسرائيل معاهدة سلام».

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق: «وطبعا لابد أن يكون هناك تأكيد من مصر لإسرائيل بأن الجزيرتين لن تستخدما في أعمال معادية لإسرائيل، ربما مع ضمانة أمريكية»، مستطردا قوله: «هذه أمور لا تحمل العبث».

وأقر البرلمان، أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أمس أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان