رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبو العلا ماضي: 14 يونيو 2017 يوم أسود في تاريخنا الحديث

أبو العلا ماضي: 14 يونيو 2017 يوم أسود في تاريخنا الحديث

ميديا

أبو العلا ماضي

أبو العلا ماضي: 14 يونيو 2017 يوم أسود في تاريخنا الحديث

معاذ حجازي 14 يونيو 2017 23:58

استنكر المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية ومصر.

وكتب «ماضي» في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «التازل عن تيران وصنافير باطل، اليوم صدر قرار من مجلس النواب بالتنازل عن مصرية جزيرتى تيران وصنافير، وهو يوم أسود في التاريخ المصري الحديث ينضم للأيام السوداء التي وقعت في مثل هذا الشهر».

وأضاف أن القرار: «باطل ومنعدم يطعن في شرعية من أصدروه وليس في شرعية الجزيرتين، إن هذا القرار باطل بطلانا مطلقا، لأنه يعارض حكما قضائيا نهائيا وباتا من أرفع المحاكم، فالتاريخ والوثائق والدماء التي سالت كلها تؤكد مصرية هذه الأرض الطيبة».

وتابع رئيس حزب الوسط: «إن الذي جرى اليوم 14 يونيو 20177 لن يغير الحقيقة بأن هذه الأرض ملك للمصريين ولأجيالهم القادمةكلها، ولاتملك أي جهة التنازل عنها ولو باستفتاء، فالأرض مصرية والقرار باطل ومنعدم، وما بُني على باطل فهو باطل».

واختتم «ماضي» تدوينته قائلا: «حفظ الله مصر في أرضها وشبابها وأحرارها».

وأقر البرلمان، اليوم الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن اليوم أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان