رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحفيون يدعون للاعتصام احتجاجا على مناقشة البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير

صحفيون يدعون للاعتصام احتجاجا على مناقشة البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير

ميديا

نقابة الصحفيين ـ أرشيفية

صحفيون يدعون للاعتصام احتجاجا على مناقشة البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير

معاذ حجازي 10 يونيو 2017 23:40

دعا بعض أعضاء نقابة الصحفيين، إلى الاعتصام داخل النقابة، الثلاثاء المقبل، احتجاجا على ما أسموها «محاولات تمرير اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير»، لافتين إلى أن اعتصامهم بداية لسلسلة من الفاعليات تتضمن استخدام كافة الوسائل السلمية حتى إسقاط الاتفاقية، وفق قولهم.

وأكد الموقعون على البيان ــ الذي نشره  محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين ــ على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» رفضهم لاتفاقية ترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية ومصر، حيث وصفوها بـ«الاتفاقية المنعدمة».

وأضاف البيان أن: «مناقشة الاتفاقية تحت قبة البرلمان هو إجراء غير دستوري يتناقض مع مواد الدستور التي تمنع التنازل عن الأرض المصرية، ويهدر قيمة أحكام القضاء، ويلغي عمليا مبدأ الفصل بين السلطات».

وأردف: «ويدعو الصحفيون الموقعين، السادة أعضاء مجلس النواب لتحمل مسؤولياتهم أمام الشعب والحفاظ على قسمهم بالدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه، في وجه محاولات التخلي عن أراضي الدولة المصرية، في سابقة لم تعرفها تواريخ الشعوب».

واستطرد: «ويستنكر الموقعون على البيان محاولات القيادات الصحفية الضغط على الصحفيين أثناء ممارستهم لعملهم، كما ندعو الزملاء الصحفيين للتعبير عن أرائهم ورفض كل محاولات التأثير عليهم، بتضليل الرأي العام، وإقناعه بسعودية الجزيرتين، ومواجهة من يحاولون الضغط عليهم رأيا برأي وحجة بحجة، واستخدام حقهم الدستوري والقانوني في التعبير عن مواقفهم بشكل سلمي، ومحاولات التلاعب بالحقائق، ودفاعا عن دماء الشهداء التي سالت من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي المصرية».

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، غدًا الأحد، جلسات استماع في شأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان