رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

منى مينا عن حادث المنيا: المناخ السياسي والاجتماعي مستمر في إنتاج الإرهاب

منى مينا عن حادث المنيا: المناخ السياسي والاجتماعي مستمر في إنتاج الإرهاب

ميديا

منى مينا

منى مينا عن حادث المنيا: المناخ السياسي والاجتماعي مستمر في إنتاج الإرهاب

محمد الوكيل 27 مايو 2017 12:41

نددت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، بحادث المنيا، الذي وقع صباح أمس الجمعة، واستهدف حافلة استقلها أقباط.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": اللهم اجعلها آخر الأحزان، بعد كل حادث إرهابي، نتبادل جميعا التعازي في شهداء الوطن، نتمنى لأهلهم الصبر، ونطلب من الله أن يجعلها آخر الأحزان، ولكن هل يوجد من يعتقد فعلاً باحتمال أن تكون الحادثة الأخيرة هي آخر الأحزان؟".

 

وتابعت: "ألا نوقن جميعًا أنه مازال علينا أن نتجرع مرار حوادث حزينة عديدة قادمة؟، ألسنا في نفس المناخ الثقافي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي أنتج الإرهاب، ومازال ينتجه وسيستمر في إنتاجه؟، أين يمكن أن يوصلنا هذا الطريق الحزين الخطير؟".

 

وتساءلت: "السؤال الأهم،، كيف نضع بلادنا الحبيبة الجريحة على مسار نستطيع أن نتمنى فيه بصدق أن تكون هذه هي آخر الأحزان؟".

وأصدرت وزارة الداخلية تعليمات أمنية عاجلة طالبت فيها الخدمات الشرطية، على مستوى الجمهورية، بتشديد التأمينات على المنشآت السياحية والشرطية ودور العبادة خاصة الكنائس.

 

وأعلنت وزارة الداخلية فى بيان لها، أمس الجمعة، أنها تلقت من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، صباح  اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة.

 

وأوضحت الداخلية فى بيانها، بأن القيادات الأمنية انتقلت على الفور إلى محل الواقعة، وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطن وإصابة آخرين وجاري حصر الأعداد النهائية.

 

وتم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة، وكان الرئيس السيسي قد أعلن حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر عقب تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية، أبريل الماضي، واللذين راح ضحيتهما العشرات.

هجوم المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان