رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عالية المهدي عن حادث المنيا: أين تصريحات مسافة السكة ونشر الجيش في 6 ساعات؟

عالية المهدي عن حادث المنيا: أين تصريحات مسافة السكة ونشر الجيش في 6 ساعات؟

ميديا

عالية المهدي

عالية المهدي عن حادث المنيا: أين تصريحات مسافة السكة ونشر الجيش في 6 ساعات؟

محمد الوكيل 27 مايو 2017 11:48

تساءلت الدكتورة عالية المهدي، عميدة كلية الاقتصاد وعلوم سياسية سابقًا، عن أسباب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد حادث المنيا، الذي وقع صباح أمس الجمعة، واستهدف حافلة استقلها أقباط.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحقيقة أول مرة اسمع خطاب الرئيس بتاع امبارح، مش فاهمة إيه الكلام اللي وجهه الرئيس لترامب بالذات، إيه حكاية الثقة في ترامب وحكمته و قدرته؟ هل احنا مش قادرين على حماية حدودنا بنفسنا؟".

 

وتابعت: "هل لازم ننتظر لما تتم عمليات متتالية ضد مصر علشان نوجه ضربات للإرهاب في ليبيا؟، أنا فاكرة أيام طلب التفويض في ٢٠١٣ إن مكافحة الإرهاب كانت عملية سريعة، ومسافة السكة، و ٦ ساعات لنشر الجيش، فين كل الكلام ده؟".

 

وأضافت: "وبعدين إيه علاقة مركز اعتدال لمواجهة التطرّف في السعودية باللي بيحصل في مصر؟، هو احنا منتظرين إن السعودية وأمريكا يساعدونا على مواجهة الإرهاب في بلدنا؟، مصر تملك أقوي الجيوش عددًا وعتادًا في منطقة الشرق الأوسط، كيف لنا أن نسمح للإرهاب بالاعتداء على المواطنين المصريين بهذا الشكل؟، أسئلة كتير بتدور في راسي لأن فيه عدم منطقية في التصريحات".

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه أمس رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال خطابه عن حادث المنيا، قائلًا: «يجب أن تعاقب من تمول الإرهاب ولا مجاملة ولا مصالحة».

 

وأضاف: «أوجه ندائي لترامب، فخامة الرئيس أنا أثق فيك وفي كلامك وقدرتك على مواجهة الإرهاب في العالم متأكد أنك قادر على هذه الأمر».

هجوم المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان