رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رجل أعمال إماراتي يطالب بإعدام المتورطين في حادث المنيا

رجل أعمال إماراتي يطالب بإعدام المتورطين في حادث المنيا

ميديا

خلف الحبتور

رجل أعمال إماراتي يطالب بإعدام المتورطين في حادث المنيا

محمد الوكيل 27 مايو 2017 11:05

أدان رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، حادث المنيا، الذي وقع صباح أمس الجمعة، واستهدف حافلة استقلها أقباط.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "أدعو الحكومة المصرية لاتخاذ عقوبة الإعدام بحق الإرهابيين الذين قامو بهذه الجريمة، ليكونوا عبرة للآخرين، الله يحفظ مصر وشعبها، خلف الحبتور".

وأصدرت وزارة الداخلية تعليمات أمنية عاجلة طالبت فيها الخدمات الشرطية، على مستوى الجمهورية، بتشديد التأمينات على المنشآت السياحية والشرطية ودور العبادة خاصة الكنائس.

 

وأعلنت وزارة الداخلية فى بيان لها، أمس الجمعة، أنها تلقت من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، صباح  اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة.

 

وأوضحت الداخلية فى بيانها، بأن القيادات الأمنية انتقلت على الفور إلى محل الواقعة، وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطن وإصابة آخرين وجاري حصر الأعداد النهائية.

 

وتم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة، وكان الرئيس السيسي قد أعلن حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر عقب تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية، أبريل الماضي، واللذين راح ضحيتهما العشرات.

هجوم المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان