رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خالد علي عن حادث المنيا: الأمن فشل في حماية أقباط مصر

خالد علي عن حادث المنيا: الأمن فشل في حماية أقباط مصر

ميديا

خالد علي

خالد علي عن حادث المنيا: الأمن فشل في حماية أقباط مصر

طارق عزام 26 مايو 2017 17:29

ندد المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي الأسبق، بالمنيا" target="_blank">حادث المنيا الذي وقع صباح اليوم واستهدف حافلة استقلها أقباط.

 

وكتب خالد عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «شهداء جدد، ومذبحة إرهابيه وطائفية جديدة.. استمرار العجز والفشل فى حماية أقباط مصر لا يمكن تبريره خاصة بعد فرض حالة الطوارىء، وتعديلات قوانين الكيانات الإرهابية والعقوبات والاجراءات الجنائية».


وتابع خالد: «المحاسبة على فشل المخططات الأمنية والسياسات الحكومية والرئاسية ضرورة عاجلة، وحماية أقباط مصر مسئولية مجتمعية وأخلاقية وإنسانية».

 

وأوضح: «ما يحتاجه الأقباط اليوم - ويحتاجه الوطن ككل- هو أكثر من كلمات التعزية على أرواح الشهداء والمصابين- هو موقف صارم ، ونضال دؤوب وحقيقى من الدولة، وكل القوى السياسية في مواجهة أعنف حملة استهداف للأقباط على الهوية الدينية في تاريخ مصر الحديث... موقف يخضع الجميع أيا كان موقعه للمساءلة والحساب عن هذا الفشل المتأصل، ويناضل بلا هوادة ضد الطائفية والتمييز المستشرين في واقعنا، والذي يشكل مصدرا لا ينضب لتلك الجرائم القبيحة».


وأضاف: «وكل من يظن أن أطفاله ومساجده وبيوته فى مأمن هو واهم، فهؤلاء القتلة يستهدفون الأقباط اليوم وغداً سيقتلعون قلبك من جسدك ليفرضوا عليك وعلى حياتك وحياة أبناءك أفكارهم وانحيازاتهم وسلوكياتهم».

 

واختتم خالد علي حديثه قائلًا: «عاش كفاح الشعب المصري مسلمين وأقباط على طريق المساواة الكاملة والحرية والعدالة الاجتماعية، وضد التمييز والطائفية والإرهاب».

 

 

أعلنت وزارة الداخلية فى بيان لها، اليوم الجمعة، أنها تلقت من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، صباح  اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.

 

وأوضحت الداخلية فى بيانها، بأن القيادات الأمنية انتقلت على الفور إلى محل الواقعة، وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطن وإصابة آخرين وجارى حصر الأعداد النهائية.

 

تم فرض كردون أمنى بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.

هجوم المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان