رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رامي رضوان : لا يوجد سبب يدفع بشار الأسد لارتكاب مجزرة إدلب

رامي رضوان : لا يوجد سبب يدفع بشار الأسد لارتكاب مجزرة إدلب

ميديا

الإعلامي رامي رضوان

رامي رضوان : لا يوجد سبب يدفع بشار الأسد لارتكاب مجزرة إدلب

معتز عباس 08 أبريل 2017 07:19

علق الإعلامي رامي رضوان،  على إطلاق الولايات المتحدة عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا.


وقال في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بخصوص استخدام أسلحة كيماوية،غاز سام في سوريا، لا يوجد منطق وراء استخدام بشار لهذا السلاح والأن.. (ليس دفاعا عنه لان بقائه من عدمه هو شأن السوريين فقط)، إبحث عن المستفيد..فهو الذي دبر ونفذ".

وأضاف: "ربنا يستر من طيش الطائش البرتقالي في الإشارة إلى (دونالد ترامب)، اللي ممكن بسهولة وبسرعة يكون سبب في حرب عالمية تالتة.. لأنه جديد على السياسة.. وردود فعله أسرع من تفكيره (أو هكذا خطط لهذا السيناريو الحالي)".
 

وتابع: "قد يكون كل هذا جزء من الحساب اللي دفعه صبي صاحب السمو مقدمًا من كام اسبوع، ما أقذر من يدفعون ويمولون ويخططون وينفذون لقتل أبرياء من أطفال ونساء وشيوخ ورجال".
 

جرائم الحرب


وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أطلقت صواريخ كروز على قاعدة جوية قرب مدينة حمص السورية ردًا على هجوم استهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

 

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

 

وارتكب طيران النظام السوري الثلاثاء الماضي،"مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها أكثر من 700 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.

 

وقال المرصد السوري، إن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث قتل 70 مدنيا على الأقل، إلى جانب 30000 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات، كما شن الطيران الحربي غارات مماثلة على كفرنبل ومعرة النعمان.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان