رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

القصة الكاملة لمنع حوار هشام جنينة

القصة الكاملة لمنع حوار هشام جنينة

ميديا

المستشار هشام جنينة خلال حواره مع معتز الدمرداش

القصة الكاملة لمنع حوار هشام جنينة

عربى السيد ومحمد نصار 30 أكتوبر 2016 11:01

حوار ترقَّبه الجميع لشخصيةٍ أثارت جدلًا واسعًا على مدار الأشهر الماضية، والذى جاء بعد فترة من انقطاعه عن الظهور في وسائل الإعلام... إنه المستشار هشام جنينة في حلقة جديدة من نوعها كانت تعتبر بداية انطلاقة للإعلامي معتز الدمرداش بعد عودة برنامجه "90” دقيقة، على قناة المحور.

وبالرغم من الضجة الكبرى التي حدثت حول هذا الحوار، إلا أن مصر العربية انفردت قبل موعد بثّه بساعات بتفاصيل الحوار، وأبرز القضايا التي تناولها.


وتضمنت التصريحات التي انفردت بها مصر العربية أن الحوار الذى يبثه الإعلامي معتز الدمرداش مساء أمس مع المستشار هشام جنينة مسجل منذ يومين، وفقًا لمصدر مطلع من داخل قناة المحور.

المصدر أكَّد أن جنينة تحدث خلال الحوار عن الفساد الذى تعرضت له الدولة خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وأزمة الجهاز في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنّه كان متحفظًا كثيرًا في حديثه عن النظام الحالي.


وطلب المستشار جنينة إجراء مونتاج على الحلقة لرفع بعض اللقطات غير المرضي عنها، وتضمنت الحديث عن وقائع الفساد في إحدى الوزارات، ثم تراجع عن طلبه، واكتفى بأن يحصل على نسخ أصلية من الحوار، تكون مستندًا لديه في حالة وقوع أي تطورات.

 

وفضل جنينة عدم التطرق إلى أي موضوعات تتعلق بدعوات 11 - 11 ، حتى لا يزجّ به في قضايا لا تشغله وليست من أولوياته، وتجاوز الحوار أي حديث عن فترة حكم الإخوان.

 
 

أوضح المصدر أن "جنينة" لم يتقاضَ أي مقابل مادي لكى يظهر كضيف في الحلقة، مشيرًا إلى أنّه أكد خلال حواره على ضرورة الوقوف بجانب مصر والرئيس حتى تعبر مصر  إلى برّ الأمان.

 

 

المحور تمنع بثّ الحوار..

 

دقائق معدودة على بثّ الحوار المنتظر، وتأتي الصدمة للعديد من الجمهور ولكاست العمل كاملًا، بأنَّ حسن راتب رئيس قناة المحور قرر عدم بث الحوار، الأمر الذى أصاب معتز الدمرداش بخيبة أمل كبيرة بعد الضجة الإعلامية التي أثيرت حول الحوار.


وفى نفس السياق لم تقُم إدارة القناة بإبلاغ المستشار هشام جنينة بقرار بمنع بث الحوار، على حد قوله لمصر العربية، مُضيفًا أنه علم بالأمر من خلال وسائل الإعلام.

 
 

نكشف كواليس منع الحوار..

 

كما انفردت مصر العربية بتفاصيل ما دار في الحلقة، انفردت أيضًا بالأسباب الحقيقة التي وقفت خلف قرار المنع.


وأشار المصدر إلى أنَّ جهات أمنية- لم يسمها- أبلغت حسن راتب رئيس القناة بعدم بثّ حوار المستشار هشام جنينة المسجل مع الإعلامي معتز الدمرداش، إلا بعد مشاهدته.

 

وأكَّد المصدر، أنَّ الجهة الأمنية شاهدت الحوار وأجازوا نشره، ومن المؤكد أن يتم إذاعته يوم السبت القادم 5 نوفمبر إن لم يحدث جديد.

 

وأكَّد المصدر، أنَّ الجهة الأمنية شاهدت الحوار وأجازوا نشره، ومن المؤكد أن يتم إذاعته يوم السبت القادم 5 نوفمبر إن لم يحدث جديد.

 

تعليق هشام جنينة لمصر العربية على ما حدث..

 

وفى أول تعليق بعد الأزمة.. قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، إنه حتى اﻵن لم يبلغ رسميًا من إدارة قناة المحور أو برنامج "90 دقيقة"، بقرار إلغاء إذاعة حواره، الذي كان مقررًا بثه مساء السبت.

 

وأضاف جنينة في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنه علم بوقف بث الحوار من خلال وسائل اﻹعلام، محملاً قناة المحور مسؤولية هذا الإلغاء غير المبرر لحواره.

 

وطالب القناة بإصدار بيان تفصيلي توضح فيه الأسباب الحقيقية لإلغاء هذا الحوار، احترامًا لحقوق المشاهدين في المعرفة وضمانًا لمصداقيتها.

 

وأكد الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، على أن الساحة الإعلامية في مصر الآن مفتوحة لحسين سالم، مشيرًا إلى أنَّ ما حدث معه اليوم لا يمكن تفسيره إلا أنّه منع له من الظهور إعلاميًا، وليس لها تفسير آخر.

 

ورفض ربط منع بث الحوار بأحداث 11 نوفمبر أو ما تعرف بـ"ثورة الغلابة"، معتبرًا أنَّ هذا الأمر يستخدم كفزّاعة، منتقدًا فكرة تحميل كل شيء على شماعة تسخين الشارع.

 

منع حلقة المستشار هشام جنينة على قناة المحور
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان