رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مؤسس فيسبوك يقرر تخفيض رواتب موظفيه العاملين من المنزل

مؤسس فيسبوك يقرر تخفيض رواتب موظفيه العاملين من المنزل

منوعات

مؤسس فيسبوك يقرر تخفيض رواتب موظفيه العاملين من المنزل

مؤسس فيسبوك يقرر تخفيض رواتب موظفيه العاملين من المنزل

محمد الوكيل 23 مايو 2020 11:27

أعلن المدير التنفيذي لشركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوكمارك زوكربيرج، أن الشركة ستقوم بتخفيض رواتب الموظفين الذين سيواصلون العمل من المنزل لفترة طويلة.

 

وأخبر زوكربيرج، موظفيه أنهم سيحق لهم طلب التغيير إلى العمل من المنزل لأي وقت إذا أرادوا، حسب الأماكن القريبة بالنسبة لهم أو التي يريدونها، موضحًا أنه في كل الحالات سيتطلب الأمر تخفيض رواتب هؤلاء الموظفين، حسبما ذكرت صحيفة "USA Today".

 

وكشف 40% من موظفي فيسبوك، أنهم سيتغيّرون بشكل دائم إلى العمل عن بُعد بدوام كامل، فيما قال أكثر من 75% من هؤلاء الموظفين إنهم سيطلبون نقلهم إلى مكان آخر.

 

ومن ناحية أخرى، تتوقع شركة فيسبوك، إعادة 25% من الموظفين إلى مناصبهم خلال العام الحالي، بداية من يوم 6 يوليو القادم، وهو موعد العودة التدريجي إلى العمل، بعد التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وكان زوكربيرج قد صرح بأنّه من المتوقع أن يعمل عن بعد 50% من موظفي الشركة، في غضون السنوات الخمس إلى العشر القادمة، في ظل تداعيات عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان