رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أمنيتك قبل نهاية العالم»| قصة هاشتاج يتصدر تويتر.. ماذا تمنى المغردون؟

«أمنيتك قبل نهاية العالم»| قصة هاشتاج يتصدر تويتر.. ماذا تمنى المغردون؟

منوعات

«أمنيتك قبل نهاية العالم».. قصة هاشتاج يتصدر تويتر

بـ50 ألف تغريدة

«أمنيتك قبل نهاية العالم»| قصة هاشتاج يتصدر تويتر.. ماذا تمنى المغردون؟

محمد الوكيل 18 مايو 2020 11:07

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أمنيتك قبل نهاية العالم"، في إشارة إلى انتشار فيروس كورونا المستجد، وتحذيرات من طقس سيء لكوكب الأرض، بالإضافة إلى بعض الأحداث الأخرى خلال عام 2020.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" الهاشتاج، الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر، وحصد أكثر من 50 ألف تغريدة حتى الآن.

وجاءت أمنيات عدد كبير من رواد "تويتر" في إطار ديني، حيث تمنى الكثيرون أن ينتهي العالم والله سبحانه وتعالى راضٍ عنهم، وأن يُصلوا في المسجد الأقصى، فيما جاءت أمنيات البعض في إطار كوميدي، مثل جمع النقود والزواج قبل نهاية العالم.

وتوقع كتاب صدر قبل 50 عامًا، أن نهاية العالم ستحدث في عام 2020 نتيجة لنمو اقتصادي وسكاني غير محدود، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

 

والكتاب يدعى "The Limit to Growth"، وتم نشره في عام 1972 ويستند إلى محاكاة بالكومبيوتر للنمو الاقتصادي والسكاني المتعاظم مقارنة بموارد محدودة، وفقًا لدراسة أجراها دونيلا ميدوز مع فريق مكون من 17 باحثًا، وبعد نشره باع حوالي 30 مليون نسخة حول العالم، إلا أنه أصبح مهما اليوم وأعيد للأسواق مرة أخرى بسبب إبرازه أن عام 2020 سيكون هو عام سقوط حضارة الأرض.

 

وفيما يخص فيروس كورونا المستجد، فقد أدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان