رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ 3 خطوات.. كيف تفرق بين كحول الإيثيلي المغشوش والآمن؟ (فيديو)

بـ 3 خطوات.. كيف تفرق بين كحول الإيثيلي المغشوش والآمن؟ (فيديو)

منوعات

كحول ايثيل

بـ 3 خطوات.. كيف تفرق بين كحول الإيثيلي المغشوش والآمن؟ (فيديو)

أحلام حسنين 18 مارس 2020 00:48

مع تفشي فيروس كورونا، تزايد إقبال المواطنين على شراء كحول الإيثيلي للوقاية من الفيروس المستجد، لاسيما مع انخفاض سعره مقارنة بأنواع أخرى من المطهرات وأدوات التعقيم، ولكنه بات شبه مختفٍ من الصيدليات، فضلا عن استغلال البعض لزيادة أسعاره إن وُجِد.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبذلك، يرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، حتى ارتفع العدد إلى ست حالات وفاة.

 

وفي ظل تزايد إقبال المواطنين على شراء الكحول، بغرض الوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي، كيف تفرق بخطوات بسيطة بين كحول الإيثيلي الآمن، والميثيل المغشوش، والذي حذر صيادلة من خطورة استخدامه والتي تصل إلى حد الإصابة بـ"العمى". 

 

 

وبحسب الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة سابقا، فإنه بإمكان المواطنين التفرقة بأنفسهم بخطوات بسيطة بين كحول الإيثيل الآمن، والميثيول المغشوش، وذلك عن طريق وضع بعض من الكحول في وعاء معدني.

 

وأوضح سعودي أنّه في حال اقترب الكحول من النار واشتعل بلهب هاديء بدون لون أو لون يميل للزرقه فإن هذا هو الإيثيل الآمن، أما إذا نتج عنه لهب قوي ولون برتقالي فهو في هذه الحالة يكون ميثيل المغشوش والذي قد يسبب "العمى".

 

وفرّق بين الإيثيل والميثيل، إذ أن الأول بدون رائحة أو ذو رائحة خفيفة جدا فضلا عن كونه يتطاير بسرعة ويترك إحساسا بالبرودة في اليد، بعكس الميثيل الذي يعد أقل في سرعة التطاير وذو رائحة نفاذه غير مستحبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان