رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. إسرائيل تطرد 35 صينيا بعد وصولهم مطار بن جوريون

بالصور.. إسرائيل تطرد 35 صينيا بعد وصولهم مطار بن جوريون

صحافة أجنبية

الصينيون أجبروا على العودة إلى موسكو خوفا من نقلهم فيروس كورونا لإسرائيل

"كورونا" كلمة السر..

بالصور.. إسرائيل تطرد 35 صينيا بعد وصولهم مطار بن جوريون

معتز بالله محمد 01 فبراير 2020 20:30

طردت إسرائيل، اليوم السبت، 35 صينيا بمجرد وصولهم إلى مطار بن جوريون في تل أبيب خوفا من فيروس كورونا الجديد.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن المواطنين الصينيين وصلوا إلى المطار الإسرائيلي قادمين من موسكو على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت".

 

وأوضحت أن القرار يأتي على خلفية تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية التي تحاول منع تفشي فيروس كورونا بإسرائيل.

 

وأثار مشهد الصينيين الـ 35 حالة من الرعب في المطار الإسرائيلي قبل إجبارهم على ارتداء الكمامات الواقية وصعود الطائرة لتقلهم إلى موسكو مجدداً.

 

 

وتشاجر من الإسرائيليين الذين كانوا على متن الطائرة المغادرة إلى موسكو لقضاء الإجازة بالعاصمة الروسية مع طاثقم الطائرة عندما رأوا المسافرين الصينيين وأراد بعضهم النزول من الطائرة، خوفاً من الإصابة بالوباء، الأمر الذي أدى إلى تأخر إقلاعها لمدة ساعتين.

 

 

ونقلت الصحيفة عن "بن" وهو أحد الركاب الإسرائيليين قوله :"كانت الشرطة هنا وكان الكثير من الركاب يشعرون بالهلع بسبب الوباء. أراد البعض النزول من الطائرة خوفًا من الإصابة. جلستُ على متن الطائرة مع قناع على وجهي".

 

وأضاف "في البداية لم يكن أحد يعرف ما يحدث، كان هناك جدال فقط بين الركاب".

 

فيما قالت مسافرة إسرائيلية أخرى باسم "آلونا":ما إن جلسنا بالطائرة حتى رأينا عددا كبيرا من الصينيين يضعون الكمامات الواقية، مثل ذلك ضغطا كبيراً علينا".

 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أصدرت إسرائيل تعليمات جديدة لشركات الطيران التي تصل مطار بن جوريون تبدأ في السريان منذ ظهر يوم غد الأحد.

 

وتنص التعليمات على اعتبار "كل مسافر كان في الصين (باستثناء الإسرائيليين) خلال الـ 14 يوما التي سبقت سفره إلى إسرائيل شخصا غير مسموح له بالدخول".

 

وسيكون على شركة الطيران التي تخالف هذه التعليمات إعادة المسافر مرة أخرى إلى بلاده أو المطار الذي جاء منه.

 

 

 

 

في سياق متصل، قالت الصحيفة ذاتها، إن 1700 عامل بناء صيني كان يفترض انتهاء إقامتهم في إسرائيل نهاية الأسبوع، لكن بسبب حظر الطيران إلى الصين جرى تمديد إقامتهم وتشغيلهم حتى شهر يونيو المقبل.

 

هيستريا تضرب العالم

وخلال الأيام الاخيرة حظرت الكثير من الدول دخول الصينيين إلى أراضيها، وأوقفت رحلاتها من وإلى الصين، مع تفشي الوباء الفتاك.

 

وفي وقت سابق اليوم السبت، رفضت السلطات الروسية، السماح لطائرة عسكرية ألمانية قادمة من الصين، الهبوط في مطار موسكو للتزود بالوقود واستبدال طاقمها.

 

وكانت الطائرة تقل مواطنين ألمان تم إجلاؤهم من الصين بسبب انتشار الفيروس، بحسب ما أعلنه لاحقا وزير الصحة الألماني ينس شبان، ووزيرة الدفاع أنيغريت كرامب كارينباور، في مؤتمر صحفي.

 

كذلك منع مطار أربيل الدولي، اليوم السبت، 3 مواطنين صينيين، كانوا قادمين من الإمارات، من دخول إقليم كردستان في شمال العراق، خوفاً من حملهم فيروس كورونا.

 

وفي تصريح صحفي، قال مسؤول الجوازات في مطار أربيل الدولي، رزكار فرزند أفندي،: "قمنا بإعادة 3 مواطنين صينيين للإمارات، بهدف سد الطريق أمام انتشار فايروس كورونا".

 

وكانتوكشفت الصين قد كشفت عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 259، فيما أصيب 11 ألف و791 شخص بينهم 1795 حالتهم خطيرة.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان