رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

AP: هجوم المنيا يلقي بظلاله على منتدى شباب العالم

AP: هجوم المنيا يلقي بظلاله على منتدى شباب العالم

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي نعى ضحايا هجوم المنيا الإرهابي

AP: هجوم المنيا يلقي بظلاله على منتدى شباب العالم

بسيوني الوكيل 02 نوفمبر 2018 23:49

توقعت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية أن يلقي الهجوم الإرهابي على زوار دير الأنبا صموئيل في المنيا، بظلاله على منتدى شباب العالم الذي يفتتح أعماله في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر.

 

وقالت الوكالة (AP) في تقرير تناقلته عنها العديد من وسائل الإعلام الغربية:" من المرجح أن يلقي الهجوم بظلاله المعتمة على المنتدى الذي يأمل في جذب آلاف الشباب المصريين والأجانب لمناقشة المشاريع القادمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتوسط منصة المنتدى".

 

وفي أول رد فعل للسيسي، خلال حضوره انطلاق المنتدى اليوم طلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا حادث استهداف أقباط المنيا.

 

ونعى السيسي ضحايا الهجوم، مؤكدا عزمه مواصلة جهود مكافحة الإرهاب وملاحقة الجناة.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس السيسي قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" اليوم: "أنعي ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك".

 

وأكد عزمه على مواصلة جهود مكافحة "الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة، هذا الحادث لن ينال من إرادة أمتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء".

 

كما قدم تعازيه للكنيسة القبطية في اتصال هاتفي مع البابا تواضرس الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

واستهدف مسلحون متطرفون حافلة تقل أقباطا أثناء عودتهم من الدير الواقع في منطقة صحراوية في محافظة المنيا ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 19 آخرين.

 

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية أوضحت في بيان لها أن أتوبيس كانت تستقله إحدى العائلات من قرية الكوامل بحري بسوهاج، تعرض لاعتداء بإطلاق نيران عليه بالقرب من منطقة دير الأنبا صموئيل.

 

وأوضحت أن الضحايا كانوا عائدين من الدير بعد إتمام طقس معمودية أحد أطفال العائلة، في أتوبيس يسع ٢٨ راكبا وتابع لإحدى شركات النقل الخاصة بقرية الكوامل أيضًا.

 

وفي مايو من العام الماضي شهدت نفس المنطقة هجوما مماثل، قُتل فيه 28 قبطيا كانوا مسافرين لنفس الدير. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن الحادث.

النص الأصلي

حادث أقباط المنيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان