رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد ضرب « الشعيرات».. لوبان لترامب: أخلفت وعودك الانتخابية

بعد ضرب « الشعيرات».. لوبان لترامب: أخلفت وعودك الانتخابية

صحافة أجنبية

مارين لوبان ودونالد ترامب

بعد ضرب « الشعيرات».. لوبان لترامب: أخلفت وعودك الانتخابية

عبد المقصود خضر 07 أبريل 2017 11:29

مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان، التي أشادت بانتخاب دونالد ترامب واعتبرته "انتصارا للحرية" و "بروز عالم جديد" وأيضا "بارقة أمل"، يبدو أنها تنأى بنفسها عن رئيس الولايات المتحدة، وخاصة في الملف السوري.

 

وأعربت مرشحة اليمين المتطرف عن دهشتها من قرار الرئيس الأمريكي بتوجيه ضربة صاروخية لقاعدة "الشعيرات" العسكرية في سوريا.

 

وقالت لوبان التي رحبت في نوفمبر بفوز الملياردير الجمهوري بانتخابات الرئاسة: إن الولايات المتحدة عادت من جديد كشرطي العالم.

 

وأضافت زعيمة "الجبهة الوطنية" لقناة فرانس 2 اليوم الجمعة: "أنا مندهشة، لأن ترامب صرح مرارا وتكرارا (إبان حملته الانتخابية) بأنه لن يجعل الولايات المتحدة شرطي العالم، لكن ما فعله اليوم عكس ذلك".

 

وتساءلت لوبان مستنكرة ألم ينبغي الانتظار لمعرفة نتائج التحقيق الدولي (في الهجوم الكيميائي) قبل تنفيذ مثل هذه الضربات؟.

 

كما أعربت عن أملها في عدم تكرار هذه الضربات لتجنب السيناريو العراقي أو الليبي، مشيرة إلى أن "نفس الضربات أدت إلى الفوضى في هذه البلدان وعززت في نهاية المطاف الأصولية الإسلامية والحركات الإرهابية" التي استهدفت في نهاية المطاف أوروبا.

 

مارين لوبان التي أدانت بشدة الهجوم الكيميائي على خان شيخون، رأت أنه لا يمكن إجبار الرئيس السوري على الرحيل.

 

وقالت "طالما أنه لا يوجد أحد آخر ذو مصداقية قادر على اﻹمساك بالسلطة، الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو إجراء انتخابات، لأنه يجب احترام سيادة الدول، وترك الشعب السوري لاختيار من يحكمه".

 

وأمر الرئيس الأمريكي بتوجيه ضربات صاروخية على قاعدة "الشعيرات" في حمص التي انطلقت منها منذ يومين مقاتلات حربية شنت هجوما كيماويا على بلدة خان شيخون بإدلب.

 

وذكر مسؤولون أمريكيون أن الجيش الأمريكي أطلق العشرات من صواريخ كروز على القاعدة الجوية ردا على الهجوم الذي يعتقد أنه تم باستخدام غاز سام في منطقة تسيطر عليها المعارضة.

 

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان