رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نتنياهو مشيدًا بإعلان ترامب: على باقي الدول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

نتنياهو مشيدًا بإعلان ترامب: على باقي الدول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ميديا

بنيامين نتنياهو

نتنياهو مشيدًا بإعلان ترامب: على باقي الدول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

محمد الوكيل 07 ديسمبر 2017 16:00

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة أبدية لإسرائيل.

 

"نتنياهو" قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "نجري حاليًا اتصالات مع دول أخرى ستعترف بأورشليم بشكل مماثل ولا شك لي بأن عندما ستنتقل السفارة الأمريكية إلى أورشليم وحتى قبل ذلك ستنتقل سفارات كثيرة أخرى إلى أورشليم، آن الأوان لذل".

وتابع: "تأثرنا جميعا أمس حين استمعنا إلى الإعلان التاريخي الذي أدلى به الرئيس ترامب والذي اعترف بأورشليم كعاصمة إسرائيل ويعتمد هذا الإعلان بطبيعة الحال على حق قديم".

وأضاف: "ربط الرئيس ترامب نفسه إلى الأبد إلى تاريخ عاصمتنا، سيتم تخليد اسمه إلى جانب أسماء أخرى في تاريخ أورشليم وشعبنا المجيد".

وواصل: "أشكر الرئيس ترامب وأشكر أيضًا الكونجرس الأمريكي الذي أرسى قبل 22 عامًا الاعتراف بأورشليم حتى وصل الرئيس ترامب وطبق هذا القانون".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء إن قراره بشأن القدس "تأخر كثيرًا"، وذلك قبل ساعات على إعلانه المرتقب حول المدينة المقدسة.

 

وتابع: "قال رؤساء عديدون إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا، سواء تعلق الأمر بشجاعتهم أو أنهم غيروا رأيهم"، مصورا نفسه رئيسا يجرؤ على تنفيذ وعود أحجم عنها رؤساء سابقون، وقال "اعتقد أن الأمر تأخر كثيرًا".

 

ويتوقع أن يخرج ترامب في وقت لاحق الأربعاء عن السياسة الأمريكية المنتهجة منذ عقود بالإعلان أن المدينة المقدسة التي يطالب الفلسطينيون بشطرها الشرقي المحتل عاصمة لدولتهم، هي جزء من إسرائيل.

 

وسبق الإعلان تحذيرات من ردود فعل عنيفة في العالم العربي وتظاهرات في قطاع غزة يحرق فيها العلم الأمريكي.

القدس عاصمة فلسطين الأبدية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان