رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عضو بنقابة الأطباء: أحمد الخطيب مصاب بـ "الليشمانيا".. وكل السجناء في خطر

عضو بنقابة الأطباء: أحمد الخطيب مصاب بـ الليشمانيا.. وكل السجناء في خطر

ميديا

أحمد الخطيب

عضو بنقابة الأطباء: أحمد الخطيب مصاب بـ "الليشمانيا".. وكل السجناء في خطر

معتز عباس 22 مارس 2017 19:05

أكد طاهر مختار، عضو نقابة الأطباء، أن أحمد الخطيب، المتهم بالانتماء لجماعة اﻹخوان المسلمين، حالته خطيرة للغاية، ويحتاج إلى العلاج، ﻹصابته بمرض طفيلي خطير.
 

وقال في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "فيس بوك": "أحمد الخطيب حالته خطيرة جدًا وإنقاذ حياته هو ضرورة ملحة الآن، من خلال سرعة إعطائه العلاج اللازم، لكن الخطر لا يتوقف على حالة أحمد الخطيب بل على كل السجناء في نفس السجن (وادي النطرون)”.

وأضاف: "العدوى بطفيل الليشمانيا تتم من خلال نوع معين من ذبابة الرمل والتي طالما أصابت أحمد، فكل السجناء معرضين لخطر الإصابة نفس بنفس المرض الخطير، إن لم يكن بعضهم قد أصيب به بالفعل، وبالفعل جاءت توصية رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية في مستشفيات جامعة القاهرة بضرورة عمل مسح للمرض في كل المنطقة (السجن)، لمنع انتشار العدوى بجانب ضرورة سرعة علاج أحمد لأن التأخير يعرضه لمضاعفات تنتهي بالموت".

 

امراض طفيلية

 

وقالت فاطمة شقيقة أحمد الخطيب، إنه نقل لمستشفى الحميات بالعباسة من مستشفى ليمان طرة وحُجز بها اليوم الأربعاء.

 

وكان التقرير الطبي الصادر من مستشفى قصر العيني أكد معاناته من ارتفاع في درجة الحرارة وتضخم في الطحال والكبد وفقدان للوزن ونقص في مكونات الدم، لإصابته بطفيل الليشمانيا عن طريق لدغ من حشرة ذبابة الرمل.

 

وقبض على أحمد الخطيب، في 28 أكتوبر 2014، حال تواجده بسكن الطلبة بمنطقة الشيخ زايد،  واتهم  بـ"الانتماء إلى جماعة محظورة"، على ذمة القضية رقم 5078 لعام 2015 كلي جنوب الجيزة، وصدر ضده حكما في 26 مارس 2016، بالسجن 10 أعوام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان