رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«السياحة العالمية» تدعم مصر في بورصة لندن.. و«راشد» يعلن قواعد الطيران الجديدة

«السياحة العالمية» تدعم مصر في بورصة لندن.. و«راشد» يعلن قواعد الطيران الجديدة

تقارير

يحيى راشد.. وزير السياحة

«السياحة العالمية» تدعم مصر في بورصة لندن.. و«راشد» يعلن قواعد الطيران الجديدة

شيرين خليفة 07 نوفمبر 2016 17:15

انطلقت فعاليات بورصة لندن للسياحة، اليوم الاثنين، والتي تعتبر ثاني أكبر بورصة سياحية عالمية بعد بورصة برلين حيث تعقد فى شهر مارس من كل عام.
 

شاركت مصر ضمن أكثر من 180 دولة في فعاليات البورصة ومعرض السياحة الدولي بلندن بوفد سياحي، برئاسة وزير السياحة يحيى راشد، ويحاول القطاع السياحي خلال البورصةتكثيف مجهوداتهم لاستعادة الحركة السیاحیة لمعدلا تھا الطبیعیة وتغیير صورة مصر الذهنية، وذلك في ظل التراجع الكبير بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر الماضي.
 

وشاركت مصر في المعرض بجناح مساحته 360 متر مربع و75 متر مربع علوي، وسوف يشارك في الجناح 18 شركة و26 فندقًا هذا بالإضافة إلى الشركة الوطنية مصر للطيران واتحاد الغرف السياحية ومحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية والوادي الجديد.
 

وأكد راشد على أهمية المشاركة المصرية في المعرض السياحي الدولي WTM الذي يشارك فيه كبار المهنيين والاعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة، لافتًا إلى أن المعرض يُعد ثانِ أكبر البورصات الدولية بعد معرض ITB في المانيا وهو ما يُعزز من فرص التواصل الفاعل مع شركاء المهنة.
 

وأعلن راشد على هامش انطلاق البورصة القواعد الجديدة لدعم الطيران العارض خلال الاجتماعات التي يعقدها مع المهنيين من شركات الطيران ومنظمي الرحلات والفنادق وصناع القرار السياحي.
 

وأكد الدكتور طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، على دعم مصر خلال مشاركته في جلسة نقاش دولية تحت عنوان "الأمن والأمان في السفر" تضم 40 وزير للسياحة وأبرز 60 رجل أعمال حول العالم يعملون في مجال صناعة السياحة، تنعقد على هامش بورصة لندن للسياحة.

وأشار إلى أنها فرصة جيدة لقيام يحيى راشد وزير السياحة، بعرض تجربة مصر والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في تأمين المطارات والمدن السياحة، علاوة على مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي يعقد على هامش البورصة.
 

فيما طالب عدد من شركات السياحة الانجليزية الحكومة البريطانية بتحديد موعد لاستئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى مدينة شرم الشيخ في مصر.
 

و أكدت الشركات أن شرم الشيخ إحدى أكثر الوجهات جذبًا لآلاف السياح البريطانيين كل عام، إلا أن الرحلات الجوية البريطانية إلى المدينة توقفت في الرابع من نوفمبر من العام الماضي وما زالت الخارجية البريطانية توصي بعدم توجه أية رحلات جوية من وإلى شرم الشيخ إلا للضرورة. 

 

ووفقًا للإحصائيات الآخيرة فقد زار مصر في الفترة ما بين الفترة من يناير إلى سبتمبر 2015، نحو 728 ألفا و942 سائحًا بريطانيًا وانخفضت أعداد السائحين عن نفس الفترة عام 2016 بحوالي 70%، لتصل إلى 172 ألفا و18 سائح، كما سجلت  حققت العقود والإتفاقيات التى أبرمت خلال معرض سوق السفر العالمي العام الماضي مايقرب من 2.5 مليار جنيه إسترليني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان